عرض مشاركة واحدة
المحب777

المشاركات: 782
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: رباط الحسن
المحب777 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-10-19, 12:45 AM
 
مع اقتراب موعد الإجازة وجب التحذير للمسافر إلى المغرب المعشوق!!!


هذه بعض الفوائد التي اقتبستها من بعض المزاعيط القدامى الذين لهم قصب السبق في اكتشاف المغرب واكتووا بحرها وبردها وصحتها وسقمها..أنقلها لكم من غير تحريف ولا تعديل ولا تعطيل فأمروها كما جاءت..ردود جميلة مفيدة جدا ولو أنها قاسية في بعضها..وأستأذن الأعضاء في اقتصاص شيئا مما قالوه هنا أو هناك :

- خلك جدي وحازم مع اصحاب الفلل والشقق بس بأحترام ولاتظهر لهم إنك راعي مزح ووناسة..هذا اوكي مع ربعك اما اهل البزنس لا والف لا لانهم يعتبرونها ضعف شخصية.
- لاتسوي حريص على الي بالي بالك وتسال كثير ... ابدا ابدا ... اسكن وعين من الله خير وعقب انت وشطراتك ضبط امورك..الي يسال كثير ويهتم كثير مثل الي يقول اسلخوني نتفوني بس خلوني ادخل الي بالي بالك.
- بلّغ اصحاب الفلل أو الشقق انك جالس اسبوع واعطيهم عربون اليومين وانك في خلال يومين ناوي تصرف وتكمل لهم الباقي وهكذا حاول انك ما تكون صريح وواضح وتعطيهم كل مواعيدك ووجهتك..وهكذا كل يومين حاسبهم.
- خلك خسيس لأنك في إطار وأجواء خسيسة..
- ياشباب انتم تدورون الحرّيه المطلقه في المغرب وهذا امر غير موجود نسبيا ... هو موجود بدفع فلوس زياده ... اذا انت قادر على تحمل هذه الصفعات الإستغلاليه فتّحمل ... واذا لم تستطيع فهناك بلدان كثيره بها حريه مطلقه تماما .. لكن لا يوجد بها كنحمق على دين أمك وكداير يابقوس وكدايره يالشحيمة..الخ.
- أنت من يجلب الأمن لنفسك وأنت من يبعد الأمن عنك..بتصرفاتك
- مع التكسي ضروري يشغل العداد وإلا دور غيره.
-
من يذهب لوحده أول مرة يكن حذرا أشد الحذر وإن لم يجد صاحبا يُشد به الظهر فليذهب إلى شخص من توصية أحد أصدقائه الذين يثق فيهم في بلده.


التعديل الأخير تم بواسطة المحب777 ; 2012-01-07 الساعة 01:04 PM
رد مع اقتباس