عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية الدوكالي
الدوكالي

المشاركات: 3,591
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الرياض
الدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-10-19, 01:09 AM
 
المغرب 'ليس متفاجئا' بسلوك إيران في قضية اغتيال السفير السعودي

المغرب 'ليس متفاجئا' بسلوك إيران في قضية اغتيال السفير السعودي

تعليق الصورة: الطيب الفاسي الفهري (يمين) ووليام هيغ

لكم : 18 - 10 - 2011


أعلن وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري أن بلاده "ليست متفاجئة بسلوك" إيران في ما خص محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن في اعتداء أعلنت السلطات الأميركية أنها أحبطته، معربا عن "تضامن" الرباط الكامل مع الرياض. وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البريطاني وليام هيغ الذي يزور الرباط "نحن لسنا متفاجئين بهكذا سلوك من جانب الإدارة الايرانية (...) وعدم احترامها سيادة دول العالم الحر".
وأضاف "نود أن نعبر عن تضامننا الكامل مع السعودية في مواجهة هذه المحاولة (لاغتيال السفير) والتي تتعارض مع كل الأعراف والأخلاقيات".
من جهته قال الوزير البريطاني إن بلاده تواصل "مشاوراتها" في واشنطن حول الطريقة المناسبة "للرد على هذا الحادث" الذي تنفي طهران أي ضلوع لها فيه. وأضاف هيغ إن "ما تكشف مقلق للغاية، (...) الولايات المتحدة تتعامل مع هذه القضية بجدية ونحن أيضا".
من جهة أخرى وردا على سؤال رفض هيغ التعليق على معلومات تتحدث عن تحضير واشنطن ولندن لاستصدار قرار عن مجلس الأمن الدولي يتعلق بهذه القضية.
وكانت الإدارة الأميركية اعتبرت الاثنين أن على إيران أن تسلم أو تحاكم على أراضيها غلام شكوري، احد عناصر الحرس الثوري الإيراني الذي يلاحقه القضاء الأميركي بتهمة التآمر بهدف اغتيال السفير السعودي في واشنطن.
وأعلنت إيران الاثنين "استعدادها للنظر" في اتهامات الولايات المتحدة لطهران بالضلوع في هذه المؤامرة التي تم إحباطها. وطلب وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي "من الأميركيين معلومات عن الأشخاص الضالعين لتحديد ماضيهم والنظر في القضية"، لكنه اعتبر أن اتهامات واشنطن "لا أساس صلبا لها".
__________________

رد مع اقتباس