أهنجار خليجي
مزعوط خبير
أهنجار خليجي غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-12, 04:25 AM

رد: متوجه إلى الرباط .. هل من نصائح ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ضي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعاً ورحمة من الله وبركاته .۔

سأتوجه في الأيام القليلة القادمة إلى الرباط لأول مرة في حياتي .۔ وكالعادة إذا أتوجه إلى منطقة أقرا عنها الكثير ولقد استفدت كثيراً من هذا المنتدى ومن جميع الاعضاء بلا أستثناء وبالخصوص الأخ سادورا وإلى الذين انزلوا تقارير مصورة لرحلاتهم ،، بارك الله فيكم جميعاً .۔ وانا أوعدكم إذا وصلت ورجعت بالسلامة إني أنزل تقرير للرحلة من الألف إلى الياء عرفاناً لهذا المنتدى ولعيون جميع الأعضاء .۔
حياك الله يا غالي وتروح وترجع سالم غانم

وكونت تصورات عن الرباط والمدن المحيطة بها .۔ وأريد أن اعرضها بشكل مختصر وخبروني إذا أنا غلطان .۔

1۔ أن كازا قريبة من الرباط .۔ يعني بمقدوري ان أذهب إلى كازا في رحلة سريعة إذا شئت .۔ يعني اعتقد ان كازا تبعد عن الرباط بنصف ساعة بالسيارة ؟ وهل توجد أيضاً مدن قريبة من الرباط لأنني سأستأجر سيارة خاصة بي للتنقلات ، فهل توجد مدن جميلة وقريبة من الرباط حتى لو كانت ساعة ونص بالسيارة ؟ مثلاً هل مدينة بني ملال قريبة أيضاً ام لا ؟

المدة تقريبا ساعة من كازا للرباط وانتبه من الدرك وتقيد بالسرعة المحددة ولا تنسى ربط حزام الامان ولا تستخدم الموبايل اثناء القيادة
بني ملال لا يوجد بها ما يستحق الزيارة اتوقع الوقت الذي تحتاج له للوصول لي بني ملال 4 ساعات
واقرب طريق لها تطلع من كازا بأتجاه مراكش و تفرق من برشيد يسار وخلك نيشان = سيدااا وراح تمر على خريبقة وبعدها مدينة الفقيه بن صالح ولين توصل لي بني ملال .

2۔ حي القصبة + قصبة الاوداية + شاطىء الهرهورة +غابة الفلين بوقنادل + ميغا مول + قيصيرية المنال + السويقة + مجمع الموفنق + شارع فال ولد عمير + شارع محمد الخامس + ؟؟؟؟ أيضاً ماهي المناطق التي تنصحون بها لزيارتها ؟

انصحك بزيارة وادي ابا الرقراق الفاصل بين الرباط وسلا ومدينة سلا - المحمدية - بوزنيقة

3۔ بخصوص السكن تنصحوا في وين ؟ انا بكون وحداني في السفر .۔ ناس يقولوا حي اكدال وناس حي الرياض وناس في تمارا ، وهل توجد فنادق جميلة وبأسعار مخفضة ؟
الرباط عاصمة سياسية يعني ممله الساعة 10 المحلات كلها تتسكر ما عدا البارات والمراقص

اممممم ما ادري ..۔ إذا انا ناسي شي او توجد نصائح لا تقصروا معاي ، تكفوون
اتمنى اكون افدتك بما لدي وسفرة سعيده

مراكش القلب يمك وفيك مطواع ** تزين فيك أحلام حياتي مع تطلعها

: (720):