عرض مشاركة واحدة
طيب لية
مزعوط جديد
المشاركات: 24
تاريخ التسجيل: Jan 2011
طيب لية غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-16, 02:04 PM
 
ياهي قوووووويه بحقنا

يسعد الله ايامكم جميعا حبيت اشاركم بموضوع قررت نقله بعد مالفت انتباهي




موضوع يتكلم عن الشباب الخليجي في المغرب في صحيفة (ساخر) منقول للامانة لنرى وجهات النظر





بنات المغرب: السعودي والإماراتي أكثر غباء وقبحاً والكويتي وسامه وذكاء

2011-10-27 05:49:00

نظرة جريئة وصريحة من بنات المغرب على أهل الخليج حيث أكدت عدد منهم بأن السعودي والإماراتي الأكثر غباء ً وقبحاً والكويتي الأكثر وسامة وذكاء.
عرض - فريد عبد الجلال - ساخر ففي فن الحديث عن النفس والظهور بالمنظر اللبق يخفى على كثر من السيدات خلف الشاشات أما أخواتي المغربيات فقد تميزن في هذا المجال تميز منقطع النظير، وذالك راجع لعوامل عدة ساعدت من تألقهن في هذا مثل أجادتهن للهجات المختلفة.

لماذا المغربيات يتواجدن في الشبكات الاجتماعية الخليجية بكثرة ؟! سؤال أخذ على عاتقة الكثير، أخذنا لقاءات مختلفة مع فتيات من المجتمع؟ للإستزاده و الدفاع : فضول في معرفة الطرف الأخر والدفاع بطرق مسكتة و حادقه ! لماذا المغربيات يتواجدن في الشبكات الاجتماعية الخليجية بكثرة ؟!


قالت أمل : أنا عن نفسي أدخل فقط للقرأة فقط عن هؤلاء المشارقة دون الخوض في غمار المشاركة معهم فهم لأنهم في المجمل لا يحترمون المرأة المغربية.

فيما أعربت الأخت صفاء أنها تشارك دائما ً بأسماء رجالية وهذا يرجع لكونها تستطيع الدفاع عن أخواتها المغربيات ضد أي هجوم لأجدتها التحدث بأكثر من لهجة خليجية فوجهت لها سؤال المحاورة مريم محمد وهل تعتقدين أن هذه الطريقة مجدية ، ردت : نعم كثيرا ً حتى أنني أستطيع في مواقع الأخبار التي تخص "الخلياجه" بالعموم والسواعده بالخصوص من تغير مجرى الحوار من ضد المغربيات إلى معهن لماذا السعوديين بالخصوص ؟! بالمختصر لأنهم أغبى شعب فعندما أختار اسم رجل سعودي أو قبيلة أو كلمات يستخدمها هم أغير مجرى الحوار النساء غبيات يبدأن بالهجوم والرجال أغبياء يبدؤون بالتأثر أكثر شعب تستطيع أن تقنعه بأن هذا السلوك فيه وسيصدق دون تشكيك حتى عندما أضفت لهم الفيديو الذي تم عمله بطريقة احترافية أن المغرب أذكاء شعب بدأُ بسب أنفسهم وتأخذ بالضحك في نظري ومن خلال المواقع الاجتماعية و السياح الموجودين هنا أن أغبى الشباب والأكثر قبحاً الشاب السعودي والإماراتي ولا يفرق عنهم العماني وأذكاهم و أكثرهم وسامة الكويتي ،سألتها لوليتا ماذا عن القطري ؟! لا نشاهده هُنا كثيرا ً.

مغربية من واقع تجربة : السعودي كالخروف في الفراش


نوجه سؤال لك أخت فاطمة لقد ذكرت أحد الأخوات أن أغبى الشباب والأكثر قبحاً الشاب السعودي والإماراتي و لا يختلف عنهم العماني وأذكاهم و أكثرهم وسامة الكويتي هل تتفقين معها في ما رمت إلية ! وهل أنتي من رواد الشبكات الإجتماعيه الخليجية ؟!..


بادرتنا فاطمة بابتسامه ثم قالت تريدوا الحق كلام صحيح وأضيف عليه أن أكثرهم فشلا ً في العلاقة الزوجية السعودي واللبناني والإماراتي حيث يبحثون عن المرأة الجاهزة الناضجة وهما ليس لهما في الفراش غير أن يكونوا كالخرفان ، هل هذا حكم من رأسك أم من سابق تجربة ؟! لا ،لا هذا من سابق تجربه سبق لي الارتباط بسعودي لكن أصابني الملل لا يختلف عن النعاج في شيء غير بمسمى إنسان.


السعودي طلق زوجته لإرضائي والزواج من مصري أفضل

وتضيف فاطمة .. نعم كان يغرقني بالمال طلق زوجته الأولى لأجلي و انتقلنا للعيش في قصر أهله في فترة وجيزة كان يحاول إرضائي بشتى الطرق لكن لم أستطع الاحتمال لأني لست غبية كغيري وأضحي بسعادتي من أجل شوية دريهمات وبعده ارتبطت بلبناني ولم يختلف عن سابقه في شيء غير أنه أكثر نعومه أنا الآن مرتبطة بمصري لا نلتقي أنا وهو غير في بعض الإجازات هل ترينه الأفضل ؟ صراحة نعم هو أفضل من ناحية التفكير في الحياة و العلاقة الزوجية ولكن بخيل جدا ً لذالك أنا أعمل هنا في محل يخصني في بيع القفاطين المغربية ، أختي مرتبطة بشاب إماراتي تدير حياته وحياة زوجته كيف تشاء لا يعجبني هكذا رجل كالخروف.

السعودي قبل بي كزوجة دون أن يسألني عن الماضي!!

وجهت لها لوليتا سؤال : ألم تفكري بعد هذه الزيجات الارتباط بمغربي ؟! ضحكت ثم قالت مغربي عندما تزوجت السعودي قبلني كما أنا ولم يسأل عن ماضي لكن ما هو الحال لو ارتبطت بابن بلادي من المؤكد سيحول لي عيشتي نكيدة بينما لو تزوج أوربية يقبلها حتى ولو تعرف عليها في مكان قذر حتى الوضع كذالك بالنسبة للمغربية يقبلها الخليجي كما هي دون أن يستعر منها بخلاف المغربي ، أحيانا ً يجعلونا نضطر لذالك .

تحرر الكويتيات سبب في رقي شبابه
والعباءة سبب خرفنة السعودي والأماراتي
فيما علقت صديقتها نادية أنه ربما هذا الكلام غير صحيح لكن الوقائع تثبت هذا وجهنا لها سؤال كيف هذا ؟!

فقالت : الشاب السعودي والإماراتي ليس لديه تقة بنفسه يريد أن يجلب الأضواء فبمجرد وصوله إلى هنا يبدأ مرحلة هدا أنا هدا أنا، أما الكويتي واثق في نفسه يأتي لسياحة فقط ، وليس له أهداف أخرى تخريبية هذا نعتبرها شهادة تبرأه لهم، لا ليس كذالك إنما هذه النظرة للأغلبية السواعدة والإماراتيين لا هم لهم غير الركض خلف النساء بعد تفكير عميق وجدت أن هذا ربما لوجود العباءة في المجتمعين هذه بخلاف الكويت هناك النساء متحررات ومتجددات ، وحتى إن وجدت كويتي يركض خلف الشهوات تجده لا يدفع شيء وهذا يدخلهم في مشاكل عديدة هنا يخرجون منها منتصرين بخلاف غيرهم ، الدين يتركون سمعه سيئة لهم ولنا.


وهل أنتي من رواد الشبكات الاجتماعية الخليجية ؟! لي محاولات ورغم إن المنتدى المسجل بيه ما فيه خاصية تعديل على الردود ولي غلطات كتيرة بس للآن لم أقع ..تبتسم قليلا ً وتكمل أغبياء ماذا تريد منهم ؟! لو شككتهم في نسبهم لشكو.

حوار كلا ً من لوليتا – مريم محمد
عرض ورصد لصحيفة ساخر الإلكترونية فريد عبدالجلال




أخيرا اخواني المزاعيط هل يعقل ؟؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة طيب لية ; 2011-11-16 الساعة 02:09 PM
رد مع اقتباس