عرض مشاركة واحدة
بنت فاس

المشاركات: 2,608
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: italiya
بنت فاس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-11-20, 07:08 PM
 
رد: hal tahomok som3atok fi almontada

1-هــل تهمـك سمعـتك داخـل المنـتـدى ؟ والـنـت بشكـل عـام ؟

بالطبع أهتم كثيرا لسمعتي، ولأكون عمليا لا أشارك في المنتديات المشبوهة ومواقع الشّات وما إلى ذلك من المواقع التي تسيء إلى منتسبيها أكثر مما تسيء إلى نفسها.

2-هـل تـعتـبـر الـنـت شـيء مـهـم بـالـنسـبه لك ؟ وإلا مـجـرد تـضـيـيع وقت ؟ .

شخصيا أعتبر النت مهما جدا في حياتنا، فمن خلاله نقوم بواجب الدعوة إلى الله بكل حرية وسلاسة، بينما كان الداعية قبل اكتشاف الانترنت يقطع المسافات الطوال ليحضر محاضرة أو درسا من الدروس أوجمعا للدعاة، والحمد لله اليوم كل شيء ميسّر، بحيث يقوم الواحد منا بالدعوة إلى الله وهو جالس في بيته بين أهله مستلقيا على أريكته يقرأ ويكتب ويستمع للدروس والفوائد بكل حرية واطمئنان.

3-هـل تـنـتـبـه لـكلامـك بـالـنـت ولأرائـك وتـراعـي شـعـور غيــرك ولا عـادي ؟

بل هو من أوجب الواجبات علينا أن ننتبه لما نكتبه في الأنترنت لأنه قد يكون خالدا وقد يقرأه الملاين من الناس على مدى أعوام أو عقود من الزمن، فإذا كان المكتوب من رضى الله ننال الأجر والثواب كلما قرأه قارئ أو استفاد منه مستفيد،
أما إذا كنا نكتب أشياء من سخط الله ولا نراعي مشاعر غيرنا فيبقى ما كتبناه وزرا علينا إلى أن يشاء الله لذلك دائما ما أقول لنفسي قبل غيري: أكتب ما يسرك أن تراه في صحيفتك يوم بندم المفلسون.

4-لو قرأت كـلاما سـيئا عنـك بالــنت ؟ تـهـتم لـه وتـغضـب أو لا تكثرت له مادام صاحبه لاتراه وجها لوجه بالإضافةأنك مستعملا إسما مستعارا؟.

نعم أهتم له وأغضب إذا كان الكلام صادر من عاقل صاحب خلق رفيع،
أما إذا صدر الأمر من لئيم قبيح الخلق ذميم الصفات فلا أهتم بها ولا يترك ذلك في نفسيتي شيئا، لأنه إذا أتتك المذمة من ناقص فهي الشهادة إنك كامل
__________________
رد مع اقتباس