عرض مشاركة واحدة
ابو عبدالله
مزعوط نشيط
المشاركات: 130
تاريخ التسجيل: Nov 2011
ابو عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-26, 02:43 AM
 
وليد الفهيد: الصندوق إضافة مهمة للاستثمارات الكويتية في المغرب



الرباط - كونا: قال مدير عام المجموعة الكويتية - المغربية للتنمية وليد مسعود الفهيد ان انشاء صندوق سيادي في المغرب للتنمية السياحية في هذا البلد الشقيق من قبل أربع دول ساهمت في تمويله بملياري دولار هو اضافة «مهمة جدا» للاستثمارات الكويتية في المغرب.
وأوضح الفهيد في تصريح لـ(كونا) أول امس في أعقاب التوقيع النهائي على اتفاقية انشاء صندوق الهيئة المغربية للاستثمار السياحي أهمية هذا الصندوق الذي يساهم فيه الراسمال الاستثماري الكويتي بـ%25 على غرار باقي الأطراف الممولة على قدر التساوي وهي الامارات وقطر والمغرب في انعاش الاستثمارات الخليجية بالقطاعات التنموية الواعدة بالمغرب وفي مقدمتها القطاع السياحي.
وأشار الى ان الحكومة المغربية التزمت بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها على منح هذا الصندوق أراضي متميزة بأسعار مشجعة جدا للاستثمار وامتاع الأطراف المستثمرة بمحفزات استثمارية كبيرة.
ولفت الفهيد الى ان هذه التسهيلات من الجانب المغربي ستنعكس على ربحية الاستثمارات الكويتية على وجه الخصوص التي لها حضور قوي عبر ربوع المغرب لاسيما في القطاع السياحي وكانت سباقة الى الاستثمار في هذا البلد الشقيق من خلال المجموعة الكويتية - المغربية للتنمية والمستثمرين الكويتيين.
وتابع ان «نجاح هذا الصندوق الذي سيزيد استثماراته سنة بعد أخرى سيكون بلا شك نجاحا لكل الدول المستثمرة فيه والممولة له وفي مقدمتها الكويت».
وأبرز الفهيد ان مساهمة الكويت في هذا الصندوق تعكس اقتناع رأس المال والاستثمارات الكويتية سواء من خلال صناديق التمويل أو القطاع الخاص بأهمية مواكبة مشاريع القطاع السياحي في المغرب الذي يعتبر قطاعا واعدا بما يتوافر عليه المغرب من مؤهلات طبيعية وحضارية وثقافية تؤهله ليكون قطب جذب سياحي لملايين السياح بحلول 2020 لاسيما انه لا يبعد عن أوروبا سوى بـ14 كيلومترا
رد مع اقتباس