عرض مشاركة واحدة
ابو عبدالله
مزعوط نشيط
المشاركات: 130
تاريخ التسجيل: Nov 2011
ابو عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 2011-12-29, 02:44 PM
 
وفد الطلبة الفائقين




استقبل السفير الكويتي لدى المملكة المغربية شملان الرومي هنا وفد الطلبة الكويتيين الفائقين في اطار جولتهم الحالية التي يرعاها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وقال السفير الرومي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "نشعر بالسعادة للقاء الطلبة الكويتيين الفائقين الذين ارسلهم الصندوق الكويتي للتنمية في اشارة طيبة الى المملكة المغربية مكافأة لهم على عملهم الشاق ودأبهم في التحصيل العلمي".
واضاف "نأمل ان تتكرر مثل هذه الرحلات لتعريف هؤلاء الطلاب بالدور الذي قام به الصندوق الكويتي للتنمية في العديد من الدول ولاسيما في المغرب".
ويأتي الاستقبال الذي تم يوم امس في اطار جولة الوفد الكويتي بالمغرب التي اخذتهم ايضا الى كل من مدينة الدار البيضاء ومراكش.
وبعد الاستقبال اهدى رئيس الوفد مدير الانشطة التعليمية لمنطقة (مبارك الكبير) عيسى بورحمه السفير الرومي لوحة تذكارية بهذه المناسبة.
وتعد هذه الجولة هي الثانية التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية حيث جرت الجولة الاولى العام الماضي في مصر.
وقام وفد الطلبة الفائقين بزيارة هيئة الطرق السيارة التي تدير شبكة الطرق السريعة في المغرب.
واطلع ممثلو الهيئة الوفد الكويتي على التاريخ والمشاريع والخطط المستقبلية للهيئة التي تملك هيئة الاستثمار الكويتية نسبة 5ر1 في المئة من رأسمالها (ما يعادل عشرة ملايين دولار).
يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم للمغرب حتى الان عشرة قروض تتعلق بمجال النقل والطرق بقيمة اجمالية تبلغ 4ر133 مليون دينار (4ر476 مليون دولار).
ويعد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اول مؤسسة في الشرق الاوسط تضطلع بدور نشط في جهود التنمية الدولية بتقديم قروض بشروط ميسرة لتمويل مشاريع التنمية في الدول النامية.
ويضم وفد الطلاب كلا من راشد العجمي وحمد العنزي وخالد الخشمان وسلطان ماطر ويعقوب الحداد وابراهيم اشكناني وسليمان احمد فلاح وحمد البحر وعبدالعزيز خليفة ومحمد عبدالمحسن قاسم واحمد خليل والوليد الظفيري.
رد مع اقتباس