عرض مشاركة واحدة
فياض
المشاركات: 1,933
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: السعودية الرياض
فياض غير متواجد حالياً  
قديم 2012-01-03, 12:17 PM
 
المغاربة في موعد مع أول حكومة إسلامية منذ الاستقلال

المغاربة في موعد مع أول حكومة إسلامية منذ الاستقلال

الثلاثاء 03 يناير 2012

https://www.mza3et.com/up/uploads/im...12a6635639.jpg

مفكرة الاسلام: يقوم العاهل المغربي محمد السادس اليوم الثلاثاء بتنصيب الحكومة المغربية الجديدة التي يقودها عبد الإله بن كيران في القصر الملكي في الرباط.
وجاء القرار بتنصيب كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي بعد فوزه في الانتخابات التشريعية التي جرت في نوفمبر الماضي.
وتعتبر الحكومة المغربية الجديدة التي سيتم تنصيبها حوالي الساعة الثانية ظهرًا هي رقم 28 منذ استقلال المملكة المغربية، وهي أول حكومة يقودها الإسلاميون، وأول حكومة في ظل الدستور الجديد الذي وافق عليه المغاربة في شهر يوليو الماضي.
وتتكون الحكومة من تحالف يضم أربعة أحزاب هي العدالة والتنمية الإسلامي، وحزب الاستقلال المحافظ وحزب الحركة الشعبية اليميني، وحزب التقدم والاشتراكي اليساري.
وتتألف الحكومة المقبلة من 28 وزيرًا من بينهم 4 وزراء مستقلين هم وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية والدفاع والأمانة العامة للحكومة.
وبحسب "العربية نت" فإن من أبرز الشخصيات المستقلة في الوزارة عزيز أخنوش، القيادي السابق في حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي يعتقد أنه سيكلف بحقيبة وزارة الداخلية، وسبق له شغل وزارة الفلاحة في الحكومة المنتهية ولايتها.
ومن المرجح أن يحصل حزب العدالة والتنمية الإسلامي على 10 حقائب بالإضافة لرئيس الحكومة، وحزب الاستقلال على ست حقائب وزارية بالإضافة لمنصب رئيس مجلس النواب الغرفة الأولى في البرلمان، وحزب الحركة الشعبية 4 حقائب مع وعد برئاسة مجلس المستشارين، وحزب التقدم والاشتراكية على 4 حقائب.

المصدر : مفكرة الإسلام ..

المغاربة في موعد مع أول حكومة إسلامية منذ الاستقلال
__________________
الله لا اله الا انت سبحانك استغفرك و اتوب اليك

رد مع اقتباس