Theonlyteacher
مزعوط جديد
Theonlyteacher غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-14, 02:18 PM

رد: رحلتي ربيع 1997م وذهب ربيع العمر

طبعا أنا قلت لكم ربيع 1997,,بس هو مو ربيع الا حر شديد عندنا في السعودية طبعا(بس علشان يطلع العنوان حلو حطيت ربيع)....لكن سفرتنا ,كانت (لقلة الخبرة طبعا)..منتصف مايو 1997 ..كانت نهاية الدراسة وبداية الاجازة.....طبعا الخبرة تقتضي..أنك ما تروح وقت الاجازات وهذا اول درس..عشان تستمع صح..خصوصا الاجازة الصيفية..والاسباب كثيرة يطول شرحها..منها كثرة المصطادين ,,قصدي المصطافين...وارتفاع اسعار كل شي تقريبا.

المهم نبدأ من اعضاء الرحلة..تتكون من 3 اشخاص,,انا والازرق والعصفور,,,هذي القابهم اكبرنا العصفور وأصغرنا الازرق ..بس الفرق بسيط..أنا مسئول عن السهره واماكنها والتخطيط العام للرحلة, الازرق..هو المسئول عن المؤونة والاكلات وتحديد المطاعم..والعصفور القطة وادارتها والسكن والتفاوض,,,,لأن وجهه يوحي بالشدة والحدة..وخصوصا ان فيه اثر شق في عينه اليمين من حادث سيارة..وهو صغير..كأنها يعني ضربة مطوى على قولة المصريين..اذا صارت مشكلة مع الشمكارة المغاربة..خليناه يواجه مصيره..وعادة ينجح...لأنه من النظرة الالى تحسه خطر..وهو ماوراه شي,,,

خططنا لها في نهاية 1996 ..كنا نطبق في احدى الشركات جزء من برنامجنا التعليمي في البترول,,,واول مره تجينا فلوس...(أحنا عصاميين ما نسافر الا بفلوسنا) شعندهم اهل المباديء لو احد عطانا فلوس وقال سافروا وانبسطو ماقلنا لا.

بداية الفكرة..فيه اقارب لي كبار,,في المجلس دائما فيه واحد يطري المغرب عند أخوي اللي في سنه ويقول له السوالف..وانا اقط اذني..قمت سألته عنها وقام يمدح ويقول قصص...جميلة جدا....

(بداية الشرارة)..ليش وهو يسولف فرحان ومتشقق...يحكي تجربة سعيدة جدا..وانتوا عارفين وش اقصد..: (490):
عيونه تلمع وهو يكلمني..ما ادري وش شاف هناك تخليه يتكلم بالطريقه هذي عن بلد..شي غريب فعلا..طبعا في ذاك الوقت كان متزوج وما عاد يروح.
بس قال لي كلام عن أغادير انا على اني اعتبر قديم ما لحقت عليه..يقول الفلل باسعار رخيصة جدا وكانت اغادير مو معروفه ابد للخليجيين..كان معظم الناس كازا وطنجة..أغادير كانت اوربيين فقط..يقول...كنا احنا السعوديين بلحالنا في اغادير..تخيلوا..طبعا هو يقول الكلام هذا عن الفترة الممتدة من 1988,1990
الفله بالف درهم وفيه ب 700 اربع غرف نوم,,وهداك الشي...ب500,,معقولة؟؟؟؟..وكثير من الاوقات بدون شي..هدايا اكل سهر وبس...
ياليت العتيقيين الاثريين يردون ويوضحون..(هذولا مو محاربين قدماء الا من بقايا حضارات المايا)

المهم بدأت جمع الملعلومات...اول معلومه جاتني...

1. أنتبهوا ترا ما فيه خبز...وبقالاتهم لك عليها ما تحصلون شي..
2. وبعدين ضبطو روحكم مع سواق واحد...ترا ممكن تتعرضون بشكل يومي للنصب من التكاسي..اذا حصلتوا واحد كويس .أمسكوا فيه وان قال يبي 200 درهم عطوه 300 بس يريحكم.

3. بخصوص السكن المكان لازم يكون أامن..
4. .... لاتعطون أكراميات في المطار والاماكن العامة حتى لا تلفتون الانظار...

خلاص الان بنسافر... والازرق والعصفور ما يعرفون احد راح المغرب...يعني انا الخبرة بانسبة للمعلومات اللي عندي...

جينا لشراء التذاكر..ما أدري ليه وماني قادر اتذكر..ليه رحنا على الخطوط المغربية..قل دبره,,ولا علشانا بنروح المغرب لازم خطوط مغربية,,ما أدري..لا تسألوني,,أول مره واخر مرة اروح واسافر بالخطوط التعبانه هذي.

التذكرة كانت ب 3300 ريال تقريبا...رحت البنك الهولندي واطلع الفيزا حقتهم اللي تودع فلوس وتستخدمها (المشكلة ما تعرف كم صرفت وكم باقي لك) والجزء الباقي حولته ترافل شيك..(شرأيكم خبير) وقلت لربعي سووو نفس الشي لا تشيلون كاش ابد...لو ننسرق لا سمح الله ما فيه جيوبنا شي. ولا في سكنا أي شي...

الرحلة كانت الدمام الرياض كازا. الطائرة كانت مليئة بالمغاربة وزحمة ومو مريحة...مشينا الامور...واقلعت الطيارة الشباب ناموا وريحو...انا ما قدرت من الحماس والرهبة والخوف من الدولة للي حذر منها الكثير سحر شعوذة..سرقة..
طلعت الطيارة من الرياض الى كازا في سبع ساعات ونص تقريبا وصلنا...طبعا خطتنا كانت كازا أول يوم بعدين طنجه 5 ايام وبعدين كازا 8 ايام.

ليش رحنا طنجة...اخوي جاب لي رقم شقه في طنجة من صديقه(غير راعي أغادير)...صديقه هذا كان يروح المغرب من السبعينيات الميلادية والله اكلمكم جد...اول روح له كانت 1979م لطنجه وكان الى ذلك الوقت وهو يروح...ارسلنا هذا الخبير الى عمارة يسكن فيها ويعرف صاحبة العمارة...ويمدح طنجه كثير...ويقول لي لا تفوتكم تطوان .

وصلنا كازا تقريبا الظهر..رحنا سكنا في فندق بايبلس سويت..ذكره لي سائق التاكسي... طبعا التكاسي اللي في المطار..مرسيدس ابيض...اخذ منا 200 درهم..ما كاسرناه قلنا اوكي..واتفقنا وياه يودينا طنجة بالسيارة ثاني يوم الصبح الساعه 6 صباحا..ليه لأن احنا بننام تعبانين من الرحلة وبنقوم على السهرة وقلنا نمشي بعد السهرة مباشرة وهذا اللي صار...

أحلى حاجة في الرحلة تفاصيل او سهرة..واول نظرة...أكشن