عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية سلاوية الخاطر
سلاوية الخاطر

المشاركات: 12,579
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بينـ ضفتــي وادي أبي رقــراقــ
سلاوية الخاطر غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-16, 02:07 AM
 
Post ساركــوزي وزوجتــه يقرران الاستقرار بمراكشــ بعد هزيمتـه





مراكش - ذكرت مجلة فرنسية أن الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، يحتمل أن يحط الرحال بمدينة مراكش بعد مغادرته قصر الإليزيه عقب خسارته المدوية أمام منافسه الإشتراكي، فرانسو هولوند، في سباق الرئاسيات الفرنسية في السادس من ماي.

ورجحت مجلة "كلوزر" الأسبوعية المتخصصة في أخبار النجوم، أن يحل الر ئيس الفرنسي وعقيلته كارلا بروني، بالمغرب بعد عملية تسليم السلط مع هولوند والتي من المرتقب أن تتم اليوم الثلاثاء 15 ماي، في عطلة قد تستمر لعدة شهور.

ويذكر أن الرئيس الفرنسي الأسبق، فرانسوا ساركوزي، كان قد حصل على أغلبية أصوات الناخبين الفرنسيين المقيمين بمراكش، برسم الدورالثاني من سباق الرئاسيات الفرنسية الذي آل إلى المرشح الإشتراكي.

ووفق النتائج التي نشرتها وزارة الخارجية الفرنسية على موقعها الإلكتروني اليوم، فإن ساركوزي حصل على أغلبية أصوات الناخبين في المكاتب الثلاث المخصصة للإقتراع بالمدينة الحمراء (58,06%المكتب الأول، 58% بالمكتب الثاني، 60،23% بالمكتب الثالث)،غير أن ذلك لم يكن ليغير من الواقع شيئا بعدما تمكن هولوند من حسم الموقف لصالحه على الصعيد الوطني بحصوله على نسبة 55,13% من مجموعة أصوات ناخبي الجالية الفرنسية بالمغرب، مقابل 44 بالمائة لساركوزي، حيث سيوقع اليسار ثاني هزيمة باليمين في تاريخ الجمهورية الفرنسية الخامسة بعد انتخابات 1981.
__________________
.


الوقت الذي تستمتع باضاعته ، ليس وقتا ضائعا
رد مع اقتباس