عرض مشاركة واحدة
أمواج الشمال
مزعوط خبير
المشاركات: 7,641
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-20, 09:44 PM
 
Wink الفنانة اللبنانية يارا بصدد التحضير لألبوم مغاربي

















كشفت الفنانة اللبنانية يارا ٬ أمس السبت بالرباط٬ أنها بصدد التحضير لألبوم مغاربي كامل ستتعامل فيه مع عدد من الملحنين والشعراء من بلدان مغاربية.
وأضافت الفنانة يارا٬ خلال ندوة صحفية نظمت في إطار فعاليات الدورة 11 لمهرجان "موازين..إيقاعات العالم"٬ أنها بدأت بالتحضير لهذا الألبوم الذي ستحرص على أن يكون مزيجا من أغاني مغربية وتونسية وجزائرية وليبية٬ سيشاركها فيه ملحنون وكتاب مغاربيون
وعن طبيعة الأغاني المغربية التي سيتضمنها الألبوم٬ أوضحت يارا أنها تستمع حاليا لمجموعة الأعمال في أفق اختيار ما يناسبها٬ مشيرة الى أنها ستحاول تجاوز عائق اللهجات عبر اختيار كلمات أكثر سلاسة.
وأعربت يارا التي لم يسعفها ضيق وقت الاستعداد في تقديم أغنية مغربية لجمهور "موازين" عن أملها في أن يكون الألبوم المغاربي إضافة متميزة إلى التنوع الذي سعت دائما لأن يطبع أغانيها.

وبعد أن عبرت الفنانة اللبنانية عن سعادتها بالوقوف لأول مرة على منصة مهرجان كبير من حجم "موازين"٬ أكدت يارا على القيمة المعنوية الكبيرة التي ستضيفها "عالمية " المهرجان لمسيرتها الغنائية٬ بالنظر الى كونه أضحى وجهة العديد من الفنانين العالميين والعرب على حد سواء.

وبصوتها المفعم بالإحساس٬ سافرت الفنانة يارا ليلة امس بجمهور مدينة الرباط ٬ إلى عوالم من الرومانسية٬ وقد ردد معها أجمل اغانيها "توصى فيا"و " جاي "٬ "نذكر يوم" و " حب كبير" ٬ و"صدفة" و " حاول مرة ".
كما غنت يارا أغنية من التراث الأردني للفنانة سميرة توفيق٬ وتوجت إطلالتها المغربية برائعة " سلمى يا سلامة" للفنانة الراحلة داليدا٬ والتي سبق وأن شاركت بها مع الفنان الإيطالي لتينو فافازا٬ في دويتو فني فريد تجسد في التقاء نعومة ورقة صوت الفنانة يارا بالصوت الأوبرالي القوي لفافازا في البرنامج الموسيقي "كوك استديو".

وشارك أمسية يارا الفنان اللبناني فضل شاكر الذي بدأ فقرته على المسرح بالدويتو الذي صنع نجوميتها " اخذني معك".
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس