عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-23, 09:56 AM
 
مطار مراكش المنارة ثالث أفضل مطار إفريقي


احتل مطار مراكش المنارة الدولي المرتبة الثالثة كأفضل مطار جهوي إفريقي في التصنيف الخاص بسنة 2012 الذي اعتمدته وكالة “سكاي تراكس” العالمية المتخصصة في تصنيف شركات *****ان والمطارات في العالم.
واحتل مطار مراكش هذه المرتبة من ناحية بفضل خاصياته ومميزاته المعمارية المركبة التي مزجت بين الأصالة والمعاصرة واستوحت ذلك من فني التراث الإسلامي و فن المعمار العالمي الحديث ،ومن جهة ثانية بفضل جودة الخدمات التي يسهر على توفيرها المطار للمسافرين.
مرتبة مطار مراكش هاته جاءت ضمن قائمة المطارات الجهوية بإفريقيا التي تصدرها تباعا مطاري”لو كينغ شاكا” و”وإست لندن” بدولة جنوب إفريقيا فيما احتل مطار قرطاج التونسي المرتبة الرابعة.
التصنيف الذي اعتمدته “سكاي تراكس” باعتبارها أولى الوكالات المتخصصة عالميا في تصنيف شركات *****ان والمطارات ارتكز للقيام بهذه العملية على آراء و ارتسامات أزيد من 12 مليون مسافر ،تم استقصاؤها خلال عشرة أشهر، فيما يتعلق بمسألة تقييمهم لجودة 39 خدمة مقدمة من طرف 388 مطارا عبر العالم.
وارتباطا بالموضوع كانت خاصيات ومميزات الفن المعماري لمطار مراكش وكذا التصنيف المذكور مصدر استقطاب لتصوير لقطات لأحد انتاجات الفن السابع حيث قامت أخيرا المخرجة الألمانية “كارولين لانك” بأخذ وتصوير مشاهد لآخر إنتاجاتها و فيلمها الطويل المعنون ب: “مغادرة مراكش”.
رد مع اقتباس