عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-24, 07:36 AM
 
«موازين».. جماهير غاضبة تزرع الرعب بالرباط والأمن يفقد السيطرة

«موازين».. جماهير غاضبة تزرع الرعب بالرباط والأمن يفقد السيطرة
سيوف وأعمال سرقة وخمر وتوقف حركة السير وهجوم على محلات تجارية



تحولت الأحياء المجاورة لمنصات مهرجان موازين بالرباط، أول أمس، إلى ساحة مواجهة بين مئات الشبان، من جماهير المهرجان، وقوات الشرطة التي فقدت السيطرة على أحداث الشغب
التي عرفتها عدة أحياء هامشية بالمدينة. وبالرغم من الحضور الكثيف لقوات الأمن، فإن العشرات من المحسوبين على جمهور موازين زرعوا الرعب في صفوف بعض الأحياء السكنية بالرباط. وعاينت «المساء» العشرات من شبان جمهور «موازين» يقطعون بعض الطرق المؤدية إلى حي الرياض. بل إن الوضع وصل إلى حد اعتراض سبيل المارة وتهديدهم بالأسلحة البيضاء، كما عمد بعض الشبان إلى احتلال الطرق وشل حركة السير، مشهرين قنينات الخمر دون أن تفلح الشرطة في تفريقهم. ولم تتمكن قوات الأمن من فك «البلوكاج» الذي أصاب حركة المرور إلا في ساعات متأخرة من صباح أمس، الشيء الذي أدى إلى وقوع أكثر من 5 حوادث سير.
في السياق نفسه، أشار أصحاب المحلات التجارية بكل من أحياء الرياض وأكدال إلى أنهم تعرضوا إلى أعمال سرقة من طرف «عصابات مسلحة» دون أن تقوى مصالح الأمن على إيقافهم، بل إن بعض هؤلاء التجار اضطروا إلى إغلاق محلاتهم خوفا من تعرضها إلى أعمال تخريب بسبب ما أسموه «السيبة» التي عمت أرجاء المدينة.
وقال بعض أصحاب المحلات «إن قوات الأمن لم تقم بواجبها في حماية ممتلكات المواطنين، بل لم تتدخل لحماية المحلات التجارية من الهجومات المتكررة لبعض السكارى، الذين يحملون معهم الأسلحة البيضاء والسيوف ويزرعون الرعب في صفوف المواطنين العزل».
رد مع اقتباس