عرض مشاركة واحدة
أمواج الشمال
مزعوط خبير
المشاركات: 7,641
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: بقلب الشمال . .
أمواج الشمال غير متواجد حالياً  
قديم 2012-05-29, 05:44 PM
 
Unhappy مقتل إطفائي مغربي وإصابة 10 آخرين في حريق "الدوحة

















توفي اليوم الشاب المغربي حسام شهبون أحد رجالات الدفاع المدني (الإطفاء) بوزارة الداخلية القطرية خلال قيامه بواجبه في إنقاذ أرواح أطفال حضانة حوصروا بحريق مهول شهده مجمع تجاري كبير في قلب العاصمة القطرية الدوحة، وتشير أخبار أخرى إلى وجود مغربي ثان في غرفة الإنعاش بمستشفى حمد الطبي.

من جهته قال سفير المملكة المغربية بقطر المكي كوان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ إن " الاطفائي المغربي حسام شهبون ٬ الذي يشتغل في جهاز الدفاع المدني القطري (ينحدر من منطقة بن جرير) ، استشهد اليوم أثناء قيامه بواجبه لإخماد النيران وإسعاف ضحايا الحريق الذي اندلع في مركز (فيلاجيو) التجاري بالعاصمة الدوحة".
وأضاف أن "عشرة إطفائيين مغاربة آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة جراء الحريق حيث تلقوا على إثرها علاجات في المستشفى وغادروه .
وأعلن عبدالله بن ناصر آل ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية القطري وعبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة أن حريق مجمع فيلاجيو أودى بحياة 13 طفلا و4 مدرسات و2 من الدفاع المدني، وأوضح وزير الصحة جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي التي عقدته وزارة الداخلية لتوضيح ملابسات الحريق أن الضحايا هم إسبان وفلبينيين وعرب.
وأفاد العميد حمد الدهيمي من الدفاع المدني أن رجال الدفاع المدني اضطروا لعمل فتحة في سقف المجمع للوصول إلى من تم محاصرتهم داخل المجمع، وأشار إلى أنه كان هناك صعوبة في عملية الإنقاذ نتيجة لاحتراق بعض السلالم وانهيار أجزاء من السقف.

وقد أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر وولي العهد أمرا بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وظروف الحريق الذي وقع ظهر اليوم الاثنين في مجمع فيلاجيو بالدوحة وراح ضحيته عدد من الأشخاص بينهم أطفال.
وقد كلف تميم بن حمد آل ثاني السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية برئاسة اللجنة مستعينا بمن يراه من الخبراء والمختصين على أن ترفع له نتائج التحقيقات في غضون أسبوع.
وأعرب ولي العهد القطري عن بالغ تأثره وأسفه لهذا الحادث الأليم وتقدم لذوي الضحايا بأصدق مشاعر العزاء والمواساة داعيا المولى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.
يشار إلى أن الحريق اندلع في أحد المطاعم بمجمع فلاجيو بالقرب من بوابة رقم (3) مما أدى إلى انتشار الحريق في بعض الأماكن بالمجمع وتصاعدت سحب الدخان حيث كان يمكن مشاهدتها من أماكن بعيدة وكذلك انتشرت الأدخنة داخل المجمع.

وفور وصول عناصر الأمن والدفاع المدني قامت وبسرعة كبيرة بالإخلاء التام للمجمع حرصا على سلامة وصحة زوار المجمع وبدأت في عملية إطفاء الحريق والسيطرة عليها .
كما قامت عناصر المرور بإغلاق الطرق المؤدية إلى المجمع وتحويل الحركة المرورية إلى الشوارع الموازية للمجمع من خلال إغلاق تقاطع المناصير وتقاطع استاد خليفة وتحويل المرور إلى الشوارع الأخرى حرصا على سلامة السيارات.
__________________
لَيتَ المُدَعِينَ يَعلَمُونَ أَنَ إِدِعَائَاتِهِم منكرًا وزُورًا.؟
أمواج الشمال،
رد مع اقتباس