مغربية مغتربة

مغربية مغتربة غير متواجد حالياً  
قديم 2012-06-08, 03:10 PM

رد: عفوا هل انا فعلا معقدة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi مشاهدة المشاركة
موضوع حلو اختي مغربية وتفكير الناس ماشي بحال بحال

للاسف يستعملو مصطلح عقدة لاي حد عندو مبادئ وامور ما يقدر يتخلى عنها سواء كانت مبادئ اسلامية او مبادئ تربوية
يعني او يمشي على هواهم او خلاص هو معقد ومو حلو
الحجاب حلو والدين امر به بس للاسف حتى هو ماخدين عنو فكرة غلط
مو كل محتجبة مزيانة الحجاب فيه ومو كل مو محتجبة خايبة وفيه هو حجاب اخلاق وتصرفات قبل لا يكون حجاب مظهري
الانسان يحجب نفسو واخلاقو بالاول وبعدين يطلب من ربي الهداية عشان يكمل عليه بحجاب الشكل
ياما في بنات مو محتجبات ويسوو كل شي من نمص الى لبس وموسيقى الى اخره وتلاقي اخلاقهم كويسة وتربيتهم مزيانة
هو هداية وكرم من ربي وعلى حسب بيئة انسان ربي وحدو لي يعرف شنو بسريرتو ادا حسنة او سيئة يبقى الانسان انسان مو ملاك الله يهدينا
وشي حلو لو انسان يقدريجمع بين #التحرر الفكري #يتواصل مع ناس بطريقة معقولة وسليمة
و#العقدة الاخلاقية# مع اني ما بحب اسميها كدا يعني مبادئو وتربيتو لي هو مرتاح فيها ما يتخلى عنها عشان يرضي اهواء الناس
موضوع متميز اختي مغربية دمتي سالمة

معك قلبا وقالبا اخت ميمي
لكن انا اتكلم عن الناس المتخلفين الذين بمجرد ان تغطي المرة شعرها يقولون عنها معقدة
اما انه يوجد محجبات كذا وكذا معك ح وهذا الحجاب قد يكون حجاب ديال بالزز تلقايها مابغات داك الحجاب غي مرغومة تلبسو صافي
وايضا فيه بنات غير محجبات ويعملو كلشي ولكن تجلسي معهم ماتشبعي من كلامهم وهدشي من التربية تبارك الله
يوجد مثلا فتيات وحتى نساء متبرجات تجدهم في الشارع يسبقهم عطرهم ومساحيق الماكياج وكاشفات شعورهم
لكن يوم ادرس في المسجد تجدهم في الصفوف الاولى وهم بعباياتهم وحجابهم يعني المظهر ليس كل شيء
نسأل الله الهداية للكل
مشكورة اختي على مرورك

ربي اغفر لي ذنبي فانه لا يغفر الذنوب الا انت