عرض مشاركة واحدة
الصـارم

المشاركات: 446
تاريخ التسجيل: Dec 2010
العمر: 37
الصـارم غير متواجد حالياً  
قديم 2011-03-13, 03:08 AM
 
موسوعة مـديـنـة مـراكـش (( بالـصـور )) ((2))

بسم الله الرحمن الرحيم


مـديـنة مـراكـش Marrakech



نبذة بسيطة عن مراكش :

مراكش الحمراء أو مدينة النخيل أو كما يحب أن يطلق عليها أصحابها «البهجة» مدينة مغربية تقع في وسط المملكة و هي ثالث أكبر مدينة مغربية ، وصل إجمالي عدد سكانها في 2004 إلى 340,334 نسمة. يقال أنها سميت بهذا الاسم لأنه حينما أراد يوسف بن تاشفين تأسيس عاصمة لدولته خرج للمكان الحالي التي تقع به مدينة مراكش فأعجبه لانبساطه، لكنه احتار بخصوص الاسم وبينما هو محتار إذا به يسمع رجلا يسأل ابنه هل حقا سقيت هذا الحقل؟ فيجيب الابن: نعم قد فعلت مرة وكش. بمعنى سقيته مرة وقد نشف فأعجب بالكلمة المنحوثة من هاتين الكلمتين «مرة» و«كش» فاتخذها عاصمة لدولته دولة المرابطين الصنهاجية النشأة

وصف مراكش :

وصفت مراكش بأنها المدينة الحمراء، الفسيحة الأرجاء، الجامعة بين حر وظل ظليل وثلج ونخيل، عاصمة دولة المرابطين والموحدين والسعديين، قال فيها صاحب وفيات الأعيان: مراكش مدينة عظيمة بناها الإمام يوسف بن تاشفين. وذكرها صاحب معجم البلدان وقال: مراكش أعظم مدينة بالمغرب وأجلها. ووصفها مؤرخها ابن المؤقت المراكشى وقال بأنها: مدينة لم تزل من حيث أسست دار فقه وعلم وصلاح، وهى قاعدة بلاد المغرب وقطرها ومركزها وقطبها، فسيحة الأرجاء، صحيحة الهواء، بسيطة الساحة ومستطيلة المساحة، كثيرة المساجد، عظيمة المشاهد، جمعت بين عذوبة الماء، واعتدال الهواء، وطيب التربة، وحسن الثمرة، وسعة الحرث، وعظيم بركته.

اسماء مراكـش

1- عاصمة المغرب الجنوبية
2- مدينه النخيل
3- مراكش الحمراء : لاعتمادهم في غالب البنايات على اللون المائل الى الاحمر كما هو مبين في هذه الصورة , فتجد اغلبية البيوت لونها احمر .







نفتح الموضوع على بركة الله

مــلاحــظــه : جمـيـع الصـور المرفـقـه عـن طـريـق البـحث في الشـبـكـة العـكـنـبـوتـيـة يعـنـي لاحـد يـرد ويـقـول انـا شـفـت الصـور هـذي قـبـل كـذا او هـذي الصـور انـا اللـي مصـورهـا (( مـرفـوض رفـض بـات )) لان المـوضـوع اسـتـغـرق فـتـرة طـويـلـه في البـحـث والـتـحـري والتعـديـل علـى الصـور .

في شـي ثـانـي : الرحـلـة سـوف تكـون بالصـور يعـني الكـلام راح يكـون بسيـط يعنـي تعريـف المنـاطـق السـيـاحيـة والمعـالم فقـط .

قبل لانفتتـح الموضـوع حـاب اقولـكـم ((ان وفقت فمن الله و ان اخطت فمني و من الشيطان ))

بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم نـبـداء

صـورة الافتـتـاحيـة



اول شـي طـائـرة المـزاعـيـط Airbus A 380


































هـذي صـور الطـائـرة اللـي راح تنقـل المـزاعيـط الي مراكـش (( الطـائرة ملك المنـتـدي )) ياللـه انبـسـطـو صـار عندنـا طـائرة مـيـن قدنـا .

الأعضـاء الـدرجـة الآولـي :



بـاقـي الاعضـاء سيـاحـي



















يـتـبـع

التعديل الأخير تم بواسطة الصـارم ; 2011-03-13 الساعة 03:13 AM