عرض مشاركة واحدة
زعطوط المزعوط
مزعوط جديد
المشاركات: 14
تاريخ التسجيل: Nov 2010
زعطوط المزعوط غير متواجد حالياً  
قديم 2012-06-15, 02:30 AM
 
مصر ترفع التأشيرة عن المغاربة

الربيع العربي يفتح أبواب مصر المحروسة على مصراعيه للمغاربة. بعد التطورات الأخيرة في دولة مصر، وانعكاساتها على الدورة الاقتصادية، خاصة قطاع السياحة، الحكومة المصرية قررت رفع تأشيرات الدخول عن المغاربة الراغبين في زيارة بلد الفراعنة، خاصة وأن أعداد المغاربة الذين يفضلون قضاء فترات استجمام وسياحة في هذا البلد الشمال الإفريقي في تطور متزايد سنة بعد أخرى، سواء في إطار الزيارات الخاصة، أو تلك المنظمة من قبل وكالات للسياحة.

حيث شرعت السلطات المصرية في تنفيذ قرارات رئيس الوزراء المصري، كمال الجنزوري القاضية بالسماح للمواطنين المغاربة الذين يرغبون في زيارة مصر من أجل السياحة بالدخول إلى الأراضي المصرية بدون تأشيرة. حيث بدأت سلطات مطار القاهرة أول أمس الأحد في السماح بدخول مواطني المغرب بدون تأشيرة دخول مسبقة، في إطار تسهيل دخول السياح العرب والأجانب

وكان الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعى، قد أكد أن مصر وتونس تقتربان خلال العام الجارى من العودة إلى المعدلات السياحية التى وصلتا إليها في السابق. وأضاف أن السياحة تراجعت فى بلاد الربيع العربى بما يقارب نسبة 12% خلال العام، مشيرا إلى أن تراجعها فى دول الربيع العربي رفع من عدد السياح الذين اتجهوا إلى بلاد الخليج العربي لكنها لم تؤثر على السياحة في الأراضي الفلسطينية التي لم تشهد تطورا بسبب الظروف السياسية المعروفة. ودعا إلى ضرورة الاهتمام بقطاع السياحة لما له من دور قوي في اقتصاديات دول العالم، وقال "يجب العمل على تطوير صناعة السياحة من أجل زيادة النمو الاقتصادى لا سيما أن عدد السائحين سيبلغ مليار سائح حول العالم بنهاية عام 2012". وتابع بأن واحدا من سبعة من سكان الكرة الأرضية قام بالسياحة رغم الأزمات الاقتصادية والسياسية وغيرها من الأزمات التي مرت بها غالبية دول العالم، ومايزال الكثير منها يعاني من وطأة هذه الأزمات إلا أن الحركة السياحية استمرت في التدفق بما تحمله من آفاق في تطوير اقتصاديات عدد كبير من الدول وتحسين دخول مواطنيها". وأشار إلى أن عام 2015 سيشهد مزيدا من التطور والنمو السياحي بعد أن تستطيع الدول تجاوز آثار الأزمة الاقتصادية، ويُتوقع أن تصل أعداد السياح في العام 2030 إلى حوالي مليار و800 مليون شخص.
رد مع اقتباس