عرض مشاركة واحدة
المغرب ديالي
مزعوط نشيط
المشاركات: 51
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المغرب ديالي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-06-23, 02:53 PM
 
تقرير زيارتي لكازا مراكش وأغادير ( مغامرات وقصص الف ليلة وليلة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أخوتي وقبل البدء في سرد هذا التقرير أود توضيح النقاط التالية :

* سيكون سرد التقرير باللهجة العامية لسهولة ايصال المعلومة .

* ماسيتم ذكره بالتقرير ان شاء الله ليس من باب المجاهرة بالمعصية ولكن لنقل الفائدة للأعضاء وللوصول للهدف المنشود من تواجدنا في هذا المنتدى.

* أتمنى في حال وجود ملاحظات النقد بأسلوب هادف بعيدا عن المساس بأي شخصية كانت.

* سيكون التقرير بأسلوب ساخر نوعا ما آمل تقبل ( سماجتي ) :eyee2:





الحلقة الأولى ( السفر - الوصول - التوجه إلى اغادير والبحث عن سكن )


في يوم من الأيام وانا اسوق سيارتي في مدينة الرياض تقريبا قبل العصر بنص ساعة ، شفت سحابة سوداء مقبلة علي كان هالكلام في بداية شهر 4 ميلادي المهم قلت عسى خير ويجينا هالمطر الزين ما امداني اكمل كلمة المطر الزين الا وانا ماعاد اشوف يدي من الغبار وطلعت هالسحابة غبار شق خشمي ريحته ماصدقت وصلت الاستراحة ، نزلت من السيارة وانا اركض ودخلت الاستراحة وجلست افكر في حالتي المأساوية خصوصا مع هالجو العليل واكلم اخوياي ادور احد يجي الاستراحة محد عطاني وجه ، رجعت البيت المغرب ونمت من الطفش وقمت الصبح ورحت الدوام وادخل على مديري واصلة معي قالي وش فيك قلت ابي أجازة ولا ترى بنتحر المهم كلمة من هنا وهناك قالي بعطيك بشهر 6 ثلاث اسابيع : (736):

قلنا خير وبركة صح انها بعيدة بس ما يخالف خلنا بس ندخل منتدى المزاعيط ونط امورنا ، المهم نوينا أغادير وقلنا بعدها لا صرنا هناك شفنا لنا مكان ثاني ، وين نسكن يا مزاعيط قالوا مالك الا محمد عاطي المارينا مابعده حتسي ، قلنا توكلنا على الله ونكلمة ونسوي حجوزاتنا وننقز لموقع الخطوط ونقص تذكرة بزنس ب 4852 ريال فقط لاغير ، وبعدها نطمر على موقع الخطوط المغربية وناخذ ذهاب وعودة ب 1200 درهم ، عاد الحين اتوقع اني جاهز ومابقى الا نستعد لا قرب السفر ، المهم اني انشغلت فترة وقبل سفرتي بثلاث اسابيع او اكثر واللي كانت بتاريخ 01/06/2012 دخلت المنتدى ، والقى الشباب يقولون صارت مشكلة بالمارينا ولازم فتح غرفة : (89): وتخنقني العبره : (712): الحين وش ازين انا وش اسوي وين اروح له ، مالغيت حجزي وقلت بشوف وش بيصير ، بعدها بفترة والقى اعضاء يقولون المارينا غرمهم على اثاث محروق ومكسور وفيه استغلال المهم اني قلت تصبر يا أبن الحلال واصبر لين نشوف وش يصير ، بعدها بأسبوع ويجي الشيخ مصطي بالخبر المدوي قتل بالمارينا : (824): ، طيب ليه طيب انا وش انا مسوي عشان يسوون فيني كذا طيب انا ودي بمكان حلو على البحر وادخل اكلي على كيفي ودي فيه طيب ، نسأل عن صحارى قالوا مهوب زين نسئل عن اماديل قالوا مهوب زين نسئل عن اسلان قالوا بعيد قلت تدري طب بالديرة وشف وش انت عليه بس.

ومن كثر مانيب زعلان ماعاد دخلت المنتدى ولا شي قلت خل اروح هناك واشوف وش انا عليه ، ركبت الطيارة من الرياض وانا مدري مستانس شوي وخايف شوي ومرتبك شوي مدري وشو هذا بس انه شي مدري المهم ، وصلنا جدة جلسنا ساعتين وبعدها عى كازا ، الرحلة كانت جيدة نوعا ما خصوصا ان أغلب ركاب البزنس كان من العنصر الناعم عشان كذا كانت الأمور هانية ، وصلنا كازا وانا وجهي منصفق مانمت كانت الساعة 4 ونص العصر ورحلتي لأغادير 8 ونص بالليل ، وصلت عند موظف الجوازات خليته يتميلح لين شبع ولا اخذ مني ولا درهم ، يوم وصلت مكان الشنط وألقى محل صرافة قلت خل أشوف سعر الصرف ، يوم شفته مار تنفرج اساريري : (92): لقيت سعر الصرف 2.31 قلت اصررررف قبل ما يهونون صرفت الكاش اللي معي واخذت قشي وعلى صالة الان الداخلي قصيت البوردنق وعطيتهم شنطتي وافتكيت منها ورحت مريت على انوي واخذت شريحتين للبلاك بيري وللايفون وبعدها رأسا على البوابة ، جلست اتلفت هناك واشوف مجموعة لا بأس بها من شبابنا الطيب كل واحد يكلم المعشوق ويواعده في محل وانا سعيد لأني كل ماناظرت واحد ابتسم ابتسامة عريضة حسيت بالوناسة اللي هم فيها .

ركبنا الطيارة ام مراوح ومدري وشلون عدت المهم انها عدت على خير الحمدلله وصلنا مطار المسيرة الساعه 9.10 تقريبا كان فيه طاكسي ينتظرني صاحب واحد من اصحابي يعرفه من فترة طويلة ويمون عليه مره قلت يا حبيبي بناخذ جولة على كم فندق ، قال صافي ونروح لصحارى يوم دخلت طقتني الغلقه قلت ديور بس على اماديل دخلته انظف من صحارى بس فيه ناس بالاستقبال ودك تعجنهم وتفقع وجيههم قلت رح بس لرويال اطلس ، رحنا شفناه حلو بس قوانينهم صارمة وماتدري يوم يكسرونها ويوم لا ، قلت بس رح لمارينا دخلت الغرف رغم وجود بعض الملاحظات بس ارتحت لتعاملهم حسيت انهم متغيرين عن كلام الأعضاء قلت يمكن يوم خفت الزحمة عليهم تغيروا أخذوا جوازي صوروه ورجعوه على طول من دون ما اقولهم قلت زين دخلت الغرفه مسكت اغراضي وزعتها كانت الساعه تقريبا 11.30 بالليل اخذت شور ونمت نومة جميلة وصحيت 4 ونص الفجر لبست وشربت شوي عصير عشان اصحصح : (718): قلت بوجهك على شهرزاد خلنا نشوف اللي حاصل ، لقيت الدنيا عامره قعدت اتلفت يمين ويسار مالقيت شي يفتح النفس قفل الدسكو ورجعت أجر أذيال الهزيمة.: (747):

نمت وصحيت من النوم الساعة 11 الظهر كلمت التكسي صاحبي قلت بوجهك على المرجان شريت لي حوسة نثريات تشمل مواد غذائية وصحية وقدح من العصائر المركزة والمخففة ورجعت ، وأنا بالطريق راجع وقريب جدا من المارينا ويصير لي موقف جميل جدا ، خلال مرورنا بالممرات حقت المشاة اللي تقطع الخط وصلنا لممر كان فيه ( طـير كفخ والناس حوله تراعيه .... أفرد جناحه ثم جاك يتلاعب ) وانا اللي ارفع النظارة الشمسية : (91): وشو هااااااااااذا ، من وين جا منهو حقه شي يفوق الوصف شي يفوق التعبير شي خلا سواق التكسي يقول اشهد ان لا اله إلا الله انهبل معي رغم أني معه محترم وعلاقتنا جدا رسمية بس الموقف لا يحتمل ، طبعا وقف عشان يمر الا اقبل علينا انا حسيت بنفاضة كن حرارتي وصلت 40 وجتني ام الركب وحسيت بدوخه كل شي فيني بدى يتصافق شوي الا تراجع قلت افا ، اثاريه كان بيركب ويوم شاف خليجي هون ، قاله التكسي اركب قال لا لا شكرا ، قال اركب هذا سعودي بيضبطك ، هنا الــ زعل وطنقر كيف تقولي بيطك وانا محترمة وعيب عليك ، شفت أن الموقف يحتاج تدخل حازم مني غمزت للتكسي وفهمها الذيب ، نزلت من التكسي وانا زعلان وقلت له كيف تقول عننا كذا حتى انا محترم وما اسمح لك تتكلم معي بهالطريقة المهم وعطيته حقه وانا زعلان وقلت له روح خلاص ، ووقفت جنب هذا الشيء العجيب في الزنقة انا انتظر تكسي وهو ينتظر تكسي ، لفيت عيني عليه لقيته يطالعني ابتسمت ابتسم :yess:: (11):: (796): سويت كل الحركات الحلوة بيني وبين نفسي حسيت ان الخطة ناجحة لين الحين ، قربت له وجلسنا نسولف طبعا نسينا اننا ننتظر تكسي وصار الكلام له طعم ورونق وكل الأشياء الحلوة ، قلت له وش رايك نروح روتانا كافيه نجلس شوي نحكي فيه وبعدين كل واحد يروح في حال سبيله ، في البداية رفض وعرفت السبب بعدين انه جاي المغرب اسبوعين وراجع اسبانيا وجاي يخلص اوراقه بس في اغادير وخايف احد يشوفه معي ومن هذا الكلام ، ولكن قدرت اني أقنعه نروح شوي لروتانا وبعدين يمشي للمكان اللي يبي ، رحنا روتانا وكنت احس بالفخر والكبرياء ان هذا الشيء جالس معي بنفس الطاولة كان مظهره ملفت للنظر بشكل غير طبيعي كل الناس عيونها تلاقط ، ارتاح كثير بعد حوارنا في الكفي تبادلنا الأرقام وراح في حال سبيله وكان يوم رائع بالنسبة لي جدا جدا جدا .


في الحلقة القادمة ان شاء الله راح نحي عن المواقف السعيدة مع هذا الشيء الجميل في أغادير


إلى اللقاء,,,,