عرض مشاركة واحدة
الياقوت مغربي

المشاركات: 3,195
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: فين ما بغيت
الياقوت مغربي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-07-26, 01:56 AM
 
من يسمع الاستغاثة؟؟؟

[ER]اخواننا المسلمون في بورما يستغيثون...فهل نستجيييب؟؟

اعمال شغب ضد المسلمين في أراكان (2012)

بدأ البوذيون إبادة جماعية أخرى في ولاية راخين في يونيو 2012، بعد أن صرح رئيس ميانمار ثين سين بأنه يجب طرد مسلمي الروهنجيا من البلاد وإرسالهم إلى مخيمات لللاجئين تديرها الأمم المتحدة. بدأ كل شيء في 3 يونيو 2012 عندما قتل الجيش البورمي والغوغاء البورميون 11 مسلم بدون سبب بعدما أنزلوهم من الحافلات، فقامت احتجاجات عنيفة في اقليم أراكان ذو الأغلبية المسلمة، فوقع المتظاهرين ضحية استبداد الجيش والغوغاء، حيث ذكرت أنباء بمقتل أكثر من 50 شخصا واحراق آلاف المنازل حيث اشتبكت عرقيتي روهنغيا المسلمة مع البوذيون الأركان بغربي بورما.

غير ان عدد من النشطاء تناقل صوراً لمجزرة من أقسى وأبشع أنواع المجازر التي عرفتها البشرية في تاريخها المعاصر، تلك المجزرة أودت بحياة المئات من أطفال ونساء وشيوخ مسلمي بورما، تعرضوا للتعذيب والحرق والقتل، بعد أن قام البوذيون بإشعال النار فى أحياء المسلمين ومنازلهم لقتلهم حرقاً، ومن نجا منهم من الحرق واجه مصيراً أفظع وهو الذبح أو السحل والضرب حتى الموت.. حتى إنه ما من قرية فيها مسلمون إلا وتمت فيها عمليات إبادة للقضاء على وجود الإسلام فيها وسط صمت عالمي مريب و عزوف اسلامي عجييب.
أما من أفلت منهم واستقل زوارق متهالكة هرباً لبنجلاديش القريبة دون طعام أو ماء فقد تعرضوا للغرق وصدموا بفقدان أملهم الأخير للنجاة بعد رفض حكومة بنجلاديش استقبالهم وإصرارها على عودتهم مرة أخرى ليواجهوا الموت غرقاً في حلقة جديدة من سلسلة الإبادة التي مروا بها، لدرجة أن الأمم المتحدة وضعتهم في خانة أكثر الأقليات فى العالم تعرضاً للاضطهاد. ويرجع بعض المراقبين ما يتعرض له المسلمون في بورما هذه الأيام إلى سببين رئيسيين هما:

- إعلان حكومة بورما عن عزمها منح بطاقة المواطنة للمسلمين الأمر الذي يعنى انتشار الإسلام وحصول المسلمين على حقوقهم ومشاركتهم فى الحياة السياسية.. وهو ما دفع البوذيين لوضع خطط تظهر المسلمين بمظهر الإرهابيين الذين يثيرون القلق فى البلاد لإرجاع الحكومة عن عزمها، وقاموا بمهاجمة حافلة كانت تقل عشرة علماء مسلمين - قيل إنهم كانوا عائدين من أداء العمرة - وكبلوا أيديهم وأرجلهم وانهالوا عليهم ضرباً بشكل لا إنساني ولا آدمي ولم يتركوهم إلا جثثاً هامدة. ومع ذلك اتخذت الحكومة موقفاً متخاذلاً فبدلاً من معاقبة المعتدين قامت بالقبض على أربعة مسلمين وحاصرت المساجد لمنع المصلين من الخروج فى مجموعات احتجاجاً على ما حدث للعلماء.؛ مما تسبب في اندلاع اشتباكات أدت لفرض حظر التجول على المسلمين فقام البوذيون بقتل وحرق منازل المسلمين واغتصاب نسائهم.

- السبب الثاني هو الصمت الخارجي وعدم مساندة أي من دول العالم لهم طوال السنوات الماضية التي عانوا فيها من مجازر دموية.. فالمسلمون المقيمون فى إقليم "أراكان" جنوب غرب بورما على ساحل خليج البنغال، ويطلق عليهم أقلية الروهينجا تعرضوا لكل أشكال التعذيب.. حتى إن الحكومة البوذية في البلاد كانت تقوم بتخييرهم بين الخمر ولحم الخنزير والموت، فيختارون الموت على ارتكاب المعاصي.
هذا ويبلغ عددهم حوالي 15% من مجموع سكان البلاد المقدر بنحو 55 مليون نسمة. وقد عانى مسلمو بورما من مجازر عديدة منذ عام 1938م الذي قام فيه البوذيون بمساعدة الإنجليز، حينما كانت بورما مستعمرة بريطانية، بارتكاب مجزرة راح ضحيتها نحو 30 ألف مسلم.
وفى عام 1942 ارتكبت مذبحة بشعة قتل فيها أكثر من 100 ألف مسلم. وفى عام 1962 حينما استولى الجيش على الحكم فى بورما ارتكبت عدة مجازر.
إلى جانب محاولات مستمرة من قبل البوذيين لطمس هوية المسلمين وفرض شروط قاسية وتعجيزية على زواجهم ومنها عدم السماح للمسلمة بالزواج قبل سن الخامسة والعشرين والرجل قبل الثلاثين.

هذا دون اغفال سبب اخر للتحامل عليهم..و هو ببساطة الثروات التي تزخر بها المناطق التي يقيم فيها المسلمون..وقد يكوون السبب الديني المعلن دائما مجرد غطاء للدافع الحقيقي و هو سياسي واقتصادي..فالتهجير و الاعتداء و خلق النعرات كان دائما وسيلة من وسائل السيطرة على مناطق الثروات الطبيعية..و في افريقيا اكثر من مثال على ذلك...


اللهم ساعد اخواننا المسلمين... اللهم انصرهم على من عاداهم....اللهم قدرنا على مساعدتهم ..و اغفر لنا ان فرطنا...






اللهم آمييييييييييين يا رب العالميين
: (712):

لقد استغنيت عن وضع الصور لفظاعتها
__________________
رد مع اقتباس