عرض مشاركة واحدة
الـدوكالي
موقوف
المشاركات: 4,190
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: في قلوب المزاعيط
الـدوكالي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-13, 04:39 AM
 
Thumbs up صور أفضل 10 أماكن سياحية يمكن أن تزورها في المغرب

صور أفضل 10 أماكن سياحية يمكن أن تزورها في المغرب


أصبحت المغرب اليوم تشكل واجهة سياحيّة يقصدها ملايين السياح سنوياً حول العالم بل أنها اصبحت الواجة التي يتقدم اليها السياح اولاً عند قصدهم بلاد الشرق الاوسط للسياحة ، فقد أستطاعت المغرب ان تستقطب نسبة هائلة من الزوار بسبب المواقع الأثرية والطبيعية المميزة التي توجد بها أضافة الي جودة الخدمات المقدمة هناك واسعار الاقامة الجيدة، واليوم نقدم لكم لائحة بأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المغرب..







- قصر باهية: وهو قصر يعود إلى القرن التاسع عشر، وكان في السابق مسكن لحريم السلطان أحمد بن موسى، وقد خضع لترميم وتعديلات ولكنه لا يزال يتميّز بالروح المغربية البحتة من خلال الديكورات الداخلية والزركشات على السقف والخشب إلى جانب الحدائق التي تبلغ مساحتها 8 هيكتارات.





- جامع القطوبية: وهو أكبر مسجد في المغرب، بني في العام 1150 ويبلغ إرتفاعه 65 متراً، ولا يزال حتى اليوم مركزاً دينيّاً للعبادة.





- صحراء المغرب: لا بدّ من زيارة هذه الصحراء على ظهر الجمل أو في رحلة في سيارات رباعية الدفع، وهي ثاني أكبر صحراء في العالم، ويمكن الإستمتاع في السهرات في خيم البدو.





- حدائق ماجوريل: وهي حدائق صمّمها الفنان الفرنسي جاك ماجوريل في العشرينيّات، وهي من أجمل الأماكن السياحية في المغرب، وتجد فيها أكثر من 300 نوع من الزهور والصبار.





- سوق بازار: يجب ألا تفوّت عليك فرصة زيارة هذه الأسواق في المدينة، ستجد هنا أسواق متفرعة وعديدة وستجد أيضاً كلّ الرموز المغربية والتذكارات إلى جانب الموسيقيين في الشارع.





- معهد ومسجد علي بن يوسف: من أقدم المدارس التي تعلم تجويد القرآن وهي أكبر مدرسة ومعهد في شمال أفريقيا. الباحة والعواميد مصقولة بالمرمر والرخام إلى جانب الأخشاب. تمّ إغلاق المدرسة، ترميمها ومن ثم إفتتاحها كمعلم سياحي.





- قصر البادي: من أهم القصور القديمة في المغرب، وقد بناه الملك محمد المنصور في العام 1578 وإستغرق حواليّ 25 عاماً لإنجازه، ويتضمّن 360 غرفة فيها زينة من الرخام والذهب، ويتضمن أيضاً سجناً صغيراً في الطابق السفلي.





- المقابر السعدية: وهي أقدم المقابر المغربية وتعود إلى القرن السادس عشر وهي مزينة بخشب الأرز والمرمر.



-

حدائق مينارا: على أسفل سفح جبل الأطلس، وكانت في القرن الثاني عشر كروم زيتون ونخيل وبعض الفاكهة إلا أنها كانت ملفتة للنظر، وبعد ترميمها بات السلطان يستخدمها كمصيف له ولعائلته.





ممر في صميم جبل الأطلس ويأخذك إلى مراكش وواحات الصحراء، وقد تمّ إنشاءه منتصف الثلاثينيّات من قبل الفرنسيين وهو يكشف على المنطقة كلّها

رد مع اقتباس