عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-21, 09:34 AM
 
مشروع مغربي للطاقة النظيفة يوفر 7.3 مليون برميل نفط




الوكالة المغربية للطاقة الشمسية تجتاز المرحلة الأولى باختيارها لمجموعة سعودية لتصميم وتمويل وبناء المحطة الأولى للطاقة الشمسية في شمال افريقيا.



مراكش - ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس. بمراكش مراسم التوقيع على الوثائق المتعلقة بتمويل وإنجاز واستغلال المحطة الأولى لمركب الطاقة الشمسية بورزازات.

واستعرض مصطفى بكوري. رئيس مجلس إدارة الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن) في كلمة تقدم إنجاز مخطط الطاقة الشمسية المغربي والمراحل الأساسية التي قطعها مشروع المحطة الأولى لمركب الطاقة الشمسية بورزازات . والآفاق المستقبلية له.

وأكد بكوري أن إنجاز المحطة الأولى من هذا المركب. التي ستكلف سبعة مليارات درهم. يعد تجسيدا ملموسا للأهمية القصوى التي يوليها الملك لتطوير الطاقات المتجددة كوسيلة مثلى تمكن المملكة من مواجهة التحديات المتعلقة بأمن التزود بالطاقة. والمحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأبرز أن الأمر يتعلق بخطوة هامة في تنفيذ مشاريع كبرى للطاقات المتجددة التي تنفذ في إطار الاستراتيجية الطاقية للمغرب. التي تجعل من تطوير هذا النوع من الطاقة والنجاعة الطاقية أولوية وطنية.

عقب ذلك ترأس الملك محمد السادس. مراسم التوقيع على تسع اتفاقيات تتعلق بتمويل وإنجاز واستغلال المحطة الأولى لمركب الطاقة الشمسية بورزازات.

وباختيار الوكالة المغربية للطاقة الشمسية "مازن". للمجموعة السعودية "أكوا باور إنترناشيونال". من أجل تصميم وتمويل وبناء واستغلال وصيانة المحطة الأولى للطاقة الشمسية ضمن المخطط الشمسي المندمج في ورزازات بقدرة 160 ميغاوات وثلاث ساعات للتخزين. يكون المغرب قد اجتاز أولى المراحل العملية في مسلسل تنفيذ مخططه الطموح لإنتاج الطاقة الشمسية.


https://www.youtube.com/watch?featur...&v=5TBwUj1LyRY
__________________




The road never ends ... only our vision does





التعديل الأخير تم بواسطة Tourist ; 2012-11-21 الساعة 09:36 AM
رد مع اقتباس