عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2012-11-27, 12:52 PM
 
المغرب والاتحاد الاوروبي يوقعان بروتوكول تعاون في المجالات السياحية

وقع المغرب والاتحاد الأوروبي الليلة الماضية بروتوكول تعاون بشأن تعزيز الحوار في مجال السياحة من أجل النهوض بالتعاون السياحي بين الطرفين وتعزيز آلية التشاور الثنائي.



ويهدف الاتفاق الذي وقعه الحسن حداد وزير السياحة المغربي وأنطونيو تاجاني نائب رئيس المفوضية الأوروبية المكلف بشؤون الصناعة والمشاريع..إلى تبادل أفضل للممارسات بشأن المواضيع المتعلقة بالنمو الاقتصادي واحداث فرص العمل وتنمية السياحة المستدامة.

وأشاد المسؤولان خلال مراسم توقيع الاتفاقية بمستوى التعاون الاستراتيجي بين المغرب والاتحاد الأوروبي لاسيما في المجال السياحي.

وكان تاجاني الذي يزور المغرب على رأس وفد من رجال الأعمال الأوروبيين بحث في وقت سابق مع عبدالاله بنكيران رئيس الحكومة المغربية و سعدالدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي..سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يعلن تاجاني ووزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة المغربي عبد القادر خلال مؤتمر صحافي اليوم .. انطلاق أنشطة شبكة المقاولة الأوروبية في المغرب.

وانضم المغرب خلال شهر فبراير عام 2012 الى هذه الشبكة عبر تجمع شركات " انوفاسيون أكتيفيتي ماروك ".

ويعد الاتحاد الأوروبي أول شريك تجاري للمغرب بأكثر من / 24 / مليار يورو كحجم للمبادلات حيث مثل خلال عام 2011 نسبة / 57 / في المائة بقيمة / 8 ر90 / مليار يورو من مجموع الصادرات المغربية و/ 47 / في المائة بقيمة / 15ر16 / مليار أديورو من مجموع الواردات .
__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس