ابو تولين
ادارة المنتدى
ابو تولين غير متواجد حالياً  
قديم 2013-01-02, 08:20 AM

هل سئمت من سوء المعاملة في المغرب ؟ .. موضوع للنقاش

بسم الله الرحمن الرحيم

كثير ما نقراء في ردود الاعضاء و تقاريرهم عن سوء معاملة السواح الخليجيين في المغرب و بالتحديد من العاملين في القطاع السياحي

مثلا عندما تذهب الى فندق او مقهى يرتاده الخليجيين تجد انواع الاستغلال احياناّ يصل الامر الى الاعتداء او السب والشتم و الاهانه

حتى المتسولين المتواجدين في المرافق السياحيه وخاصه عين ذياب و بالقرب من التوين سنتر كازا بلانكا و في الرباط وايضا قليز في مراكش

تجدهم يصرون على ان تعطيهم مبلغ من المال باي طريقه و ان لم تفعل تجده غالبا يسب وييسخط عليك

ولكن عندما تذهب الى مستشفى مثلا او عياده او تذهب سوق او الى اي من المرافق التى لا تتعلق بالسياحه او الى المدن البعيده تجد اشخاص اخرين يعاملونك بمنتهى الذوق ويستقبلونك بحفاوه

اذا ما المشكله ما هو الفرق ولماذا تولدت هذه السلبيه لدى العاملين من اخواننا المغاربه في القطاع السياحي ؟

احيانا اسافر التقي بشخص صاحب وكاله او صاحب اقامه و يكون ممتاز في تعامله ولكن عندما ارجع اليه بعد مده القاه شخص اخر

حتى العاملات من طباخات او عامليه منزليه اجدها تغيرت والتحقت بالبقيه حتى لو ابتسموا ولكن في داخلهم الكثير

لماذا ؟ ما الذي ا حدث !!

ايضا السائقين احيانا التقي بسائق وهذا حدث معي شخصيا كان هذا السائق معي مثل الاخ حتى لو اتيت للمغرب و عندي سيارة امر اخذه معي

يعني صرت انا السائق وهو راكب ههههه بس يعني كنت علاقتي فيه ممتازه و ايضا اكون وحيد احتاج شخص يرافقني

اعتبره كصديق و اصبحت ارسل عليه اشخاص لي امانته و اخلاقه ... ولكن فجأه تغير و اصبح مثل البقيه

اكاد اجزم بأن الامر هذا حدث مع الكثير من الاعضاء ...

اتمنى المشاركه من الاعضاء بالنقاط التي اشرت اليها و ايضا من اخواننا المغاربه لتبادل الاراء و الاسباب