ziyad957
مزعوط نشيط
ziyad957 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-04-13, 08:51 AM

رد: 11 يوم ما بين مراكش وكازا

صباح الخير
اشكرك جميع المزاعيط اللي ردوا على الموضوع
--------
كان موعد الاقلاع الساعة 9:50 صباحا من الرياض والوصول لكازا الساعة 4:30 مساء
نزلنا في مطار كازا الا ونشم ذا الهواء العليل ونشوف الطيور اللي ترد الروح وثم قابلنا اول المناشير ( الجوازات ) وقام يستلكع واخوكم في الله مسوي مايدري وش السالفة المهم عديناهم ورحنا لاستلام العفش والمره هذه تاخر استلام العفش حدود نصف ساعة مدري ليش . استلمنا عفشنا الا ونجي للمناشير حقين الجمارك الحمدلله مشت امورنا بسلاسة بس حطينا الشنط بالجهاز وطلعنا وبعد ما طلعنا من تفتيش الشنط يقابلونك الناس اللي يستقبلون احبابهم وعاد حنا سعوديين لازم نشييك على الطيور اللي هناك وتشوف النوعيات المتوفرة. تم الاتصال على مكتب تاجير السيارات وقال انا انتظركم برا وطلعنا وكتبنا العقد بالمواقف وتوكلنا على الرحمن الى مراكش الحمراء . تبعنا اللوحات لكن ضعنا مسكنا خط مدري وش يبي يطلعك على بورشيد وثم سطات وكان مسار واحد زراعي بعد المهم في سطات حصلنا صاحب تاكسي اجودي وقفناهـ وقام يوصف لنا الطريق السيار وقال اتبعوني الا وحنا نطيح بالطريق السيار وكان بعد غروب الشمس ونمسك الخط ومدري الا والطبلون 160 بس غصب بسبب الشوق لمراكش . اول ما دخلنا مراكش رحنا للسكن في النخيل بوابة رقم خمسة واخذنا شقة بالدور الارضي . نزلنا الاغراض وقلنا ناخذ غفوة بسيطة قبل السهرة على بال ما تجهز لنا الشغالة العشاء كبسة لحم يحبها قلبك . صحينا 11 ونص وتعشينا والساعة 12 ونص قاعدين نرتب الطاولات بالياسمين داخلين بدري ومتحمسين مرهـ . طبعنا حجزنا عندنا عماد اول ما وصلنا مراكش طاولة رقم 30 على البست ونزلنا عليها عصيرين ومكانها حلو تشوف الرايح والجاي وتكون مطلع على كل شيء ( طبعا الطاولة هذه لازم تنزل عصيرين وسعرها 2600 درهم ) وكان اللي يخدم علينا حبيبنا انس الاكحل بس بخششه بـ 50 درهم وشف وش يسوي فيك كل شوي يغير المزة ويهتم فيك .

المره هذه كان الجو في الياسمين غير عن قبل كان ممل وما كان فيه خليجيين كثار .اللي اذكرهم طاولات تعد على اصابع اليد الواحدة ويمكن اقل وتشمل الشباب والشيبان . اما الطيور فهو عامر بالزاف ومن كثرهم تحتار وبما ان البلد فاضي فالطير نفسه هو اللي يصيدك وانا بالسهرة حسيت ااني توم كروز حدود اربع طيور او خمسة يحاولون يصيدوني لحالي يحرقونك بنظراتهم وابتساماتهم الساحرة ومن غير اللي يهز قدامك طول السهرة ينتظر اشارة منك والشيء هذا ما كان يحصل معي قبل . واحب اذكر قصة حصلت معنا اول يوم واللي هي قمت اخذ لي لفة بالمرقص ورجعت للطاولة الا واشوف ذاك الطير جالس بمكاني وبجنب خويي ويسولف معه ويضحك قلت لخويي وش وضعه هذا صيدته ؟
قال والله انه جاء وجلس بجنبي وقالت له وش عندك قال ابغاك تصيدني قلت ماراح اصيد اليوم وهو كان صادق لاننا تعبانين بعد السفر فقال الطير راح تصيدني غصب عنك وخويي كريم ومايرد احد خصوصا ضيف طيب من النوع الاشقر : (867):.
جلسنا شوي واشوف خويه بالطاولة وقد رقص معي اول السهرة ومجرد اشارة عفوية مني الا هو اخذ شنطته وجالس عندي ( الاشارة ماكنت اقصد اني اصيده فقط غمزة وضحكة ) وقلت والله ما اردك وعين فراش وعين غطاء الله يحييك يالزين وكان زينه مثل الطيور الاوروبيه يمي يم .
المهم خوينا الثالث قال ما ابي اصيد اليوم . قالوا الطيور راح نرجع معك بالسيارة للسكن ومشكلتنا اذا كثرنا من العصير نهون الامور ونقول سهله ان شاء الله وهذا غلط وقعنا فيه . ركبنا الطيور وطلعنا من الياسمين وكنت انا الملاح واول ما اخذنا يمين للنخيل الا والدرك ( المنشار الاكبر ) واقف قدامنا وعلى طول قال سفط على اليمين يالاخو ( نفس ربعنا ) قلت والله اللي مهوب وقتكم . قال خويي خل نعطيهم ونفتك من شرهم عطيناهم 400 درهم ولا نفع لان الملعون قال هذه فرصتي اخرفهم . قال واحد من الطيور انا انزل اكلمهم ( وهذا غلط ثاني بعد ) اما الطير الثاني فاكان مضيع مكثر من العصير الاسود ولايدري عن نفسه . رجع الطير وقال ااني عطيته 800 درهم زيادة ( والشيء للحين اشك فيه واقولكم ليش اذا جينا لليوم الاخير بمراكش ) المهم انه مشانا ودخلنا السكن وكنا قايلين للشغالة جهزين لنا كبسة بعد السهرة ( دايم ايامنا عيد ناكل كبسة الساعة 7 الصبح ) المهم من التعب ما جلسنا ناكل كل واحد دخل مع طيرهـ يتجاذب اطراف الحديث ويبحثون الاوضاع الراهنة في المنطقة العربية على سرير الحوار عفوا على طاولة الحوار . كانت اجتماعتنا فعالة وهادفه جدا وراح يصدر البيان قريبا .

اللي استفدناهـ من اول يوم
1. لا تخلي الطير يركب معك بعد السهرة وخله يجي بالتاكسي.
2. لو ركب معك الطير ومسكم الدرك لا ينزل الطير يكلمه ويتفاهم معه لان بعضهم يتفق مع الطير وياخذون اكثر او يقولك الطير انا دفعت له مبلغ وقدره وهي تنصب عليك فلذلك واحد منكم ينزل ويتفاهم معه ويحاول معه .
3. السهرة اذا ما فيها خليجيين كثار وخصوصا شباب ما تنفع صراحة ( مجرد رأيي لان الياسمين غير عن خمس شهور قبل وغير عن سنتين وكم شهر بذاك الوقت كان احسن اما بوقت رحلتنا فكان مش ولا بد والشيء هذا اتفقنا عليه حنا الثلاثة وفيه ناس متواجده هناك الان ويقولون نفس الشيء الياسمين متغير . في الثلاث ايام الاولى كان فيه فنان خليجي وثم اختفى وبعد ما سألنا عماد قال انه راح خلاص لكن فيه العراقي المهندس الصراحة صوت وطرب واداء خرافي )
ولنا حلقة جديدة قريبا
ودي اكتب كل شيء مره وحده لكن ظروف العمل والانشغال واي سؤال انا مستعد اجاوب

التعديل الأخير تم بواسطة ziyad957 ; 2011-04-13 الساعة 08:58 AM سبب آخر: اضافة معلومات