شكلي مزعوط
مزعوط مبتدء
شكلي مزعوط غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-01, 05:54 PM

توي راجع من مراكش .. سرقات .. درك .. مغامرات .. ادخل للاستفاده

احبتي المزاعيط
اهلا و سهلا بيكم
رحلتي كانت لمدة 14 يوم قضيتها كلها بمراكش مع العلم اني كنت مخصص كم يوم لاغاير و كم يوم لكازا
لكن سبحان الله تغيرت الخطه تماما بعد و صولي مراكش .. نخش في المفيد الحين .. ودي اعطيطم خلاصة تجربتي
و المواقف اللي حصلت لي لعلكم تستفيدون و تكون رحلاتكم انجح من رحلتي لاني اعرف ما فيه احد منكم رايح للمغرب
الا للوناسة و تغيير الجو و الانبساط بدون دوشة دماغ و مشاكل .. لكن هي كذا جايه الشغله .. طريق الورود مليء بالاشواك
والشاطر من يتقي الاشواك و يعرف كيف يقطف الورود .. المهم .. باسرد لكم الرحله في حلقات مبسطه حتى اشوف ردودكم و تعليقاتكم

الحلقة الاولى
كنت منسق انا و اصحابي و عددهم 2 من السعوديه مع
سواق وسياره تاخذنا من مطار كازا مباشرة الى الفله في مراكش .. طبعا كون هذي اول مره اروح فكان هذا الاختيار الامثل بالنسبه لي
كانت اجرة السياره فان 7 راكب ب 1100 درهم .. وصلنا مراكش حوالي 8:30 مساءا و على قرية النخيل و ليس النخيل الدرقاوي
فله 4 غرف عن طرق البوكينق لان صاحبي هو اللي حجز لنا و كان خايف نوصل هناك و ما نحصل شي و نتوهق .. حجز لنا يومين فقط
و السعر حوالي 4200 لليوم الواحد .. كان عندي اشخاص مغاربه و اعطوني الفله بالخادمه ب 4000 و لكن خويي رفض و قال نحجز افضل
لنا و لا نقعد ورا هالعالم يضيعون وقتنا و الا يحطوننا فس فله ما هي بزينه .. الفله حلوه و اثاثها معقول مع انه قديم و اثري بنفس الوقت
جانا السواق الخاص و السياره مباشرة عند الفله و اتفقنا 500 درهم يوميا و الوقود علينا .. بس السواق شرط علينا ان ماله علاقه
بضيوفنا ابدا .. و الصراحه كان هذا الشرط مزعج بالنسبة لنا و لكن قلنا الحين نروح نسهر و نضبط امورنا و بكره يحلها ربك
فعلا طلعنا على الديوان و تعشينا هناك و كانت غلطتنا ان تعشينا هناك لان اكلهم ما هو طيب الله يعز النعمه و كمان غالي .. و لذلك
انصح الشباب بالعشا في مطعم برا وعدم الاكل في اماكن السهرات و المقاهي .. قعدنا للساعه 2 و طفينا .. بس كان الجو حلو بشكل
عام لكني لاحظت ان مرتادي المكان من النوعيات اللي ما ينغزى عليها و لذلك انصح بعدم التوهق و الدخول في وعود معاهم
لان فيه برا حاجات افضل بكثير .. سرينا و رقدنا و من بكره رحنا نلفلف مع السواق و اخذنا شرايح للنت و الجوال و مرينا على محطة القطار
لان فيها مقاهي حلوه بالذات في الدور الثاني على اليمين .. صار لي فيه ذكريات حلوه و يصلح للقاء الرومانسي لان ما حولك احد
والمقهى هادي و جميل و يطل الشارع و الساحه اللي قدام المحطه .. فلا يفوت المزعوطين الرومانسيين .. طبعا رحنا ريحنا و بعدها طلعنا للعشا في مطعم شعبي اسمه الحاج جمعه في شارع قريب من محمد الخامس ومناك على مزازيك .. كانت سهره
حلوه جا لان الجو فيها كله مغاربي و قليل فيه الخليجيين بالذات تلك الليله .. ضبطنا الوضع مع بعض الناس و سرينا الساعه 5 على فلتنا
و قام صاحبي بحق الضيافه و ع الساعه 12 دقوا علينا ادرة المنتجع و قالوا يالله شيلوا عفشكم .. قلنا
طيب وش نسوي في الضيوف .. السواق حقنا شارط ما يتعامل عهم ابدا .. دقينا عليه و جا و 100 درهم و ركب الضيف و حطه في المقعد الخلفي و حط جاكيت ورا
ومناك عالبوابه عدل و ركب الضيف في تاكسي و رجع لنا السواق ونقلنا الى ......... .. اقول لكم في الحلقة الثانيه ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة Oscar ; 2013-03-03 الساعة 12:21 AM