مستزعط
مزعوط جديد
مستزعط غير متواجد حالياً  
قديم 2013-03-29, 12:24 AM

رد: رايكم وخبرتكم هي مأرجو .... فلا تبخلو علي

الله لا يمسيك
الا بــــــــالخيـــــــــــر

أنا بقول لك رأيي ......... و لا أقصد اسيء لرأي أي من الأخوان .......... لكن ممكن فكرتي تكون أنسب لك .................

عموما" ..... فكرة انك تمسك خط حلوة..... لكن شكلك مانت متعود تجي للمفرب و سواقتها و طرقها ... وبعدين أنا أرى ان الخط رغم المتعه الي فيه الا انه متعب
..... خذلك اول ما توصل مطار كازا اقرب رحلة على أغادير ....

الشيء الثاني أخوي أغادير ممتعة 3 أيام ما تكفيها حقها ولا راح تعرفها حتى ... وبحكم ان فترتك الي بتسافر فيها قصيرة ولا عرفت البلد لسا .....
فأفضلك يا تقضي وقتك كله في أغادير أو مراكش ..... و أنا أشوف ان أفضل لك أغادير ..... و المارينا مثل ما قلت أو أماديل .........

بالنسبة للسواق هي على كم عددكم ... اذا انتم 2 فما يحتاج سواق التكاسي أوفر لك ........
لكن اذا كنتو 3 فأكثر سواق .....
* نصيحة انتبه تركب معك الي بالي بالك معك التكسي ......

وترا هناك ما يسمونه تكســـــــــــي هذي شلها من بـالك .. اسمه طاكســــــي ..

و بعدين ان حصلت لك طاكسي كويس خذ رقمه و كل ما جيت تطلع تدق عليه ....

و بعدين الي بتواجهه كالتالي :

أول ما تنزل لمطار أغادير حقين الجوازات بيحاولون يطلبون منك فلوس ...... لكن لا تعبرهم ...

و حقين تحميل العفش اذا طلعت على الشارع بيجونك لكن ..... لا تخليه يشيل لك شي منت محتاج .......

التكاسي عندك تسعيره أول ما تطلع اقراها .....
لكن المارينا يوصلك لها ب 200 درهم ... قبل لا تركب مع التكسي تفاهم معه عالسعر ... خله يقول وش الله بلانا بذا .....
اذا ما عجبك سعره على الي جنبه و لا فيه حرج ترا حقك ........
اول ما تركب التكسي راح تلقاه كعادتهم أغلبهم مو كلهم يكبس للشرطة ..... يعني ترا معي خليجي .....
و تلقى الشرطة بيرحبون فيك ...... كيف الصحة ..... و أنتم حبايبنا و من ذا الكلام .............
بعدين بينبرش عليك .... ما فيه اكراميه يا صاحبي ...... لا تعطيه .... و تذكر قول صلى الله عليه و سلم ( بالتي هي احسن )...
انا عن نفسي ... أقول له: ليش أعطيك ؛ بيقول انتم حبايبنا على الراس مدري ايش ..... أقول له و أنتم حبايبنا منتو فوق الراس الا فوق القمر بس ليش اعطيك ....
بيقولك يعني ما فيه اكراميه أقول له لا ما فيه.....
بعدها بيقول لك ترا بفتش الشنطة ... قله فتشها ... بيسوي نفسه يفتشها بعدها .... بيجي يعتذر منك بيقول (صافي صافي )
أو تقول له ما معي فلوس ....بس ترا ما يحق له يسوي معك كذا و لو عرفو عنه مرجعه راحت عليه .... ما يقدر يسوي لك شي .........

بالنسبة للصرف هذا راجع لكم ..... فيه ناس حرصين ........ ما يطلع منهم القرش الا بـــــــــــــالقوة .....
لكن لين خذا له مشـــــــــــــــــروب الطاقه و كثر.... قلــــــــــــــــب حـاتم الطـــــــــــــائي....

بحط لك الرابط هذا لعله يــــــــــــــــــــفـــ ـــــــــــــــــيدك

https://www.mza3et.com/morocco17644.html (أغادير و ما يهم السائح عنهـــــــــــــــا)

و الله يحفــــــــــظك من كــل شـــــــر

: (184):