عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2013-08-12, 09:54 AM
 
مقتل 16 من عناصر الحرس الملكي المغربي في حادث قرب الحسيمة



لقي 16 عنصراً من الحرس الملكي المغربي حتفهم، وجرح 42 آخرون قبل فجر السبت في حادث سير على طريق قرب مدينة الحسيمة شمال المغرب، حيث كانوا متوجهين لإعداد زيارة للملك محمد السادس، حسب ما أفاد مصدر طبي. وسقطت الحافلة في واد عمقه 200 متر على طريق يربط تطوان بالحسيمة.

وقد تم ارسال برقيات التعازي من حكام دول مجلس التعاون الخليجي لاحقا.

وقد انتقل الملك محمد السادس، يوم أمس السبت، إلى مدينة الحسيمة قادما إليها من الرباط مباشرة بعد ترأسه لحفل الولاء الذي احتضنه المشور السعيد للقصر الملكي بالعاصمة، إذ استقل العاهل الطائرة الملكية فور انتهاء المراسيم البروتوكولية للحفل حاطا بمطار الشريف الإدريسي.

ومنذ الساعات الأولى من صباح السبت دبت حركة غير عادية على طول الطريق الرابطة بين مطار الحسيمة ومركز المدينة، مرورا بجماعة أجدير، مع حضور نوعي لركاب سيارات رباعية الدفع ومسؤولين أمنيين يسابقون الزمن لوضع أخر الترتيبات لإستقبال الملك القادم لأجل قضاء جزء من عطلته السنوية بالإقليم.

ساكنة الحسيمة أضحت معتادة على زيارات الملك محمد السادس المتكررة للمدينة، إذ يستقر بإقامته الكائنة وسط المدينة قبل أن يواظب على التنقل صوب شاطئ بوسكور لممارسة رياضة "الجيت سكي"، فيما يتفادى ولوج الحسيمة في أوقات الذروة تجنبا للازدحام المروري الناجم عن حالة البنية الطرقية وكذا الإقبال المكثف لمغاربة العالم.

قبل يومين من قدوم الملك، رصد سكان الحسيمة دينامية تحرك شاحنات كبيرة وفدت لحمولة من يخوت متوسطة وكبيرة الحجم، كما تمّ نقل دراجات "الجيت سكي" الملكيّة التي لا تفارق العاهل خلال عطلته الصيفية.. وتواترت على المدينة أيضا شاحنات ناقلة لكل ما تستلزمه إقامة الملك بجوهرة البحر الأبيض المتوسّط.

__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس