عرض مشاركة واحدة
الأمن الوطني
مزعوط قدير
المشاركات: 234
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الأمن الوطني غير متواجد حالياً  
قديم 2013-09-13, 04:32 AM
 
Post

الحلقة الأولى

فكرة السفر :


للعلم يمكن سافرت للمغرب أكثر من ١٥ مرة وكل سنة لازم أروح يم الحبيب المغرب ، هذا إذا ما سافرت مرتين في السنة ، ولكن هذا الموضوع مرهق ماديا لمن يعرف المغرب جيدا

المهم ما أطول عليكم ، إخترت لكم هذي السفرة لأنها كانت روعة بكل ما تحمله الكلمة ، إضافة لأنها الأخيرة وسأتذكر تفاصيلها ،،
في يوم من الأيام وبالضبط قبل سنة من الآن وبالتحديد في إجازة اليوم الوطني جاء لعندي اثنين من الشباب وقالوا نبغاك تخاوينا لدبي ناخذ ثلاث ليالي وننبسط هناك المهم أنا ترددت شوي لأني ما أتخيل إني أسافر لغير حبي المغرب ، بعد الضغط وافقت وما ازيد عليكم رحنا وحجزنا جناح في تشلسي تاور دبي وهات من الروحيات لين ما شفت أبراج التوين سنتر ديال كازا قدامي
وأنا أجلس لهم زين وأقول شوفوا طلبتوني أروح معكم لدبي وما رفضت عشان خواطركم والآن الإجازة بين الفصلين أسبوع ورح ناخذ الأسبوع اللي قبلها بحكم أننا مدرسين في مراحل إبتدائية. تمت الموافقة من الجميع ويبدو لي بأنهم لم يكونوا في وضع التفكير الجيد ونا أمسك عليهم بكلمتهم وشوي يقولوا ليا اعتمد الموضوع ، ورتب كل شي وشوف كم نحتاج ميزانية وتوكل على الله. أنا أبشروا ولا يهمكم ترتيب خاص وVIP لعيونكم ، المهم كملنا أيامنا وكل شوي نجلس نقارن بين الحلوين هنا وهناك والتعامل ووو مثلكم عارفين ، هذي كانت بداية الفكرة.




ترتيبات السفر :

رجعنا للسعودية وأنا بديت أفكر وأخطط وأكتب كل ما يخطر على بالي وأشوف أنو محتاجينه ، المهم فتحت النت ودورت حجز ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أحجز على غير الخطوط السعودية لأسباب تعرفونها وأهمها الوقت والعفش وموعدها لا بأس به مع إنه متأخر شوي خاصة لو نحسب تأخرنا في مطار كازا.
حجزت وضبطت الأمور وكان السعر مناسب جدا تقريبا ٣١٠٠ ريال لكل شخص.
جدة - كازا - جدة لمدة عشرة أيام فقط ، وبكذا أنهينا عملية الحجز وقلنا نشوف غيرها.


مستلزمات ضرورية للرحلة :

طبعا لكل منا طريقته أو فلسفته في السفر ومن ذلك شراء بعض الأغراض الخاصة بالسفر. البعض يحب ذلك والبعض الآخر لا.
بالنسبة لي هذا أمر ضروري ليس لشيء إنما فقط لتوفير الجهد والوقت هناك مو مشكلة يضيع الوقت في السعودية فنحن هنا طوال العام إنما في المغرب فأعتبره هدر كبير للوقت ، سأضع بين أيديكم بعض مما تم شراؤه ولكم الحكم في أهميته :
سماعات سبيكر ، شمعات فاخرة فأنا أعشق الشمع لدرجة الجنون ، أغراض الكبسة كاملة ، بعض من المناديل الملونة هههه ، طقم كامل ملاعق وشوك الأكل لأن ما ستجده هناك قديم ومعفص ، شيش ومعسل العنب الفاخر وقليل من الفحم ، دخان دنهل الفضي ، مفارش أسرة ، مكسرات ، كاسات فاخرة جدا نوعين هههه ، بعض لوازم الإفطار ، عود فاخر لإضفاء لمسة فاخرة على المكان، ومجموعتي الطبية التي لايمكن أن أذهب وخاصة في مثل هذه الأجواء بدونها وتتكون من البندول والمضادات الحيوية وحبوب رشح والبرد ومسكن عام للآلام وحبوب خاصة بالمغص والإسهال ، هذا بالنسبة للأغراض العامة.




المهم بعد تجهيز مستلزمات الرحلة العامة بقي لنا مستلزمات شخصية وهذي كل شخص مسؤول عن نفسه.


طبعا كانت رحلتنا في يناير تقريبا البرد كان عال العال ويا لبيه يا برد المغرب.


بعد شد وجذب اتفقنا جميعا بأن تكون وجهتنا هي مراكش ، لأسباب متعددة أهمها السكن المريح وهذا أهم ما في السفرة أن يكون سكن مريح وكلاس أو بلاش منه بالمرة.


طبعا لمعرفتي وعلاقتي بموظفي منتجع النخيل ٣ وليس بوابة ٣ انتبهوا فرررق كبير تم الاتفاق مع المسؤول هناك على حجز شقة ثلاث غرف وكانت على أعلى مستوى لعلمي السابق بها لأني إذا كنت في مراكش ما أسكن إلا عندهم ، كذلك كل شقة فيها سفتي بوكس إلكتروني ، بالإضافة للتكييف المركزي الرائع ( حار - بارد ) ، وأضف على هذا كله شققهم نظيفة جدا ولها بلكونة لكل غرفة ، المهم طمنت الشباب وقلت السكن خلاص وعلى مسؤوليتي رح يعجبكم أكيد ، اللي عليكم كل واحد يكلم حبيبه يتجهز ، أمورنا ضبطت من إلى ولا باقي إلا توفيق رب العالمين. ( النخيل ٣ يختلف عن النخيل بوابة ٣ ، وله مدخل وبوابة واحدة بعد ما تعدي النرجس يجيك لفة على اليمين تدخل معها طول لين تجيك البوابة حقتهم ، مكان رائع لا مضايقات ولا شيء الحلو يحط بطاقته ويدخل ولا أحد يكلمك دام أمورك في السليم )
وأي مكان في الدنيا إنت اللي تفرض احترامك فيه بأي طريقة تناسبك وكلكم فاهمين قصدي.


بعد معرفة السكن ونوعه وتكلفته ونوع السيارة التي نحتاجها تم الاتفاق على أن تكون الميزانية مبلغ ٨٠٠٠ ريال كاش عن كل واحد.


طبعا حجزت السكن لمدة تسعة أيام لأنو أول يوم رح نقضيه في فندق كنزي بسمة كالعادة رح نتأخر في المطار ولا رح نستفيد شي من ذهابنا إلى مراكش.
ومن بكرة الساعة ١٢ الظهر على أقل تقدير نكون محركين لمراكش ، نبغى نستمتع بالخط مع أغاني CHRIS REA الحالمة وبكت دنهل يدفي الجو وسوالف واتصالات وضحك لا تنسى.




راحت الأيام و راحت وجاء موعد السفر رحنا للمطار بعد راس شيشة واعر في استراحة الكوخ على السريع .






دخلنا للمطار شيكنا الحجوزات والعفش ، رحنا للجوازات ، دفعنا ٢٠٠ ريال ، بالنسبة لي معي بطاقة فيزا الفرسان من البنك الأهلي التجاري ، دخلنا صالة الفرسان وأحلى مكالمات وأحلى صوت يناديك ويرحب فيك ، يا ربااااه شعور خطير ما يحسه إلا اللي يجربه أو عاشه.


جاء وقت الرحلة كل أخذ مقعده وبعد اقل من سبع ساعات وصلنا كازا ....


هذي الحلقة الأولى ويا ليت عجبتكم وأتمنى ما أكون نسيت شيء فيها.....




انتظروا الحلقة الثانية


لقاء الأحبة و العشاء والسهرة وموقف من الأمن الوطني حبيبي بس هوا طاح في ناس خبرة بقوة




تحياتي
__________________