عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2013-10-24, 07:49 AM
 
تغير ملموس في الحالة الجوية العامة خلال الأيام القليلة القادمة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية حدوث تغير ملموس في الحالة الجوية العامة في الأيام القليلة القادمة.
وأوضح مصدر بالمديرية، أنه نتيجة لضعف المرتفع الآصوري، الذي شكل حاجزا لوصول اضطرابات جوية نحو المغرب، ستعرف الأيام المقبلة تغيرا مناخيا يهم على الخصوص بعض السحب الممطرة في شمال ووسط البلاد بداية من يومي الجمعة والسبت.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المنتظر أن يظل الطقس متقلبا خلال بداية الأسبوع القادم، بعدما عرفت البلاد خلال الأسابيع الأخيرة جوا مستقرا بدون تساقطات. أما درجات الحرارة، فستشهد بعض الانخفاض.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس، غدا الخميس، هادئا مع سماء قليلة السحب إلى صافية على العموم وأن تنتشر سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية في بعض المناطق.

أما الرياح، فستهب ضعيفة جنوبية غربية بالجنوب الشرقي وضعيفة من القطاع الجنوبي إلى غربية بالسهول الغربية وستهب من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 9 و 15 درجة بالمناطق الشمالية الشرقية وما بين 14 و 19 درجة بوسط البلاد، وستصل ما بين 17 و 24 درجة في باقي المناطق، فيما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الارتفاع.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور وما بين بوجدور والداخلة وهائجا شمال طانطان والجنوب , والله اعلم.
__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس