عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2013-11-18, 07:17 AM
 
«شركة سياما» السعودية تضيف وجهة مراكش السياحية بمشروع «منتجع جنان عمار»

بعد رياضة الغولف، جاء الدور على رياضة البولو لتجد لنفسها، أخيرا، موطئ قدم بمدينة مراكش المغربية، وذلك بفضل مشروع «منتجع جنان عمار للبولو»، الذي تقف وراء الاستثمار فيه «شركة الأمل المغربية للاستثمارات»، المعروفة اختصارا باسم «سياما»، وهي ذات رأسمال سعودي، تشتغل منذ 1985، تاريخ بداية نشاطها الاستثماري، في المجال العقاري والسياحي في المغرب.


وإذا كانت رياضة الغولف قد ضمنت لها، منذ سنوات طويلة، فرصة إغناء المنتوج السياحي بالمدينة الحمراء، ما دامت علاقة هذه اللعبة بالمدينة ليست حديثة، إذ ترجع إلى 1923، تاريخ إنشاء «نادي الغولف الملكي»، فإننا سننتظر 2013 لنشهد تنظيم أول مباراة في رياضة البولو، توجت الانتهاء من الشطر الأول من مشروع «منتجع جنان عمار للبولو».

ويتم إنشاء مشروع «منتجع جنان عمار للبولو» على بعد 20 كيلومترا من مدينة مراكش، على طريق أمزميز، التي أصبحت من بين أكثر المواقع جاذبية للاستثمار السياحي في المغرب، بالنظر إلى العدد الكبير من المشاريع السياحية الضخمة التي جرى ويجري إنشاؤها على طول هذه الطريق، بينها ملاعب غولف ومشاريع ترفيهية وسياحية راقية مرتبطة بالرياضات المائية حول بحيرة «لالة تكركوست»، إضافة إلى المشاريع السياحية المرتبطة بالتزلج على الجليد في الجبال المجاورة.

ويغطي مشروع «منتجع جنان عمار للبولو» مساحة 50 هكتارا، وينتظر أن تنتهي أشغال كل أشطره خلال الفصل الثالث من سنة 2016. وهو يتكون من فندق «ريتز كارلتون» من فئة خمس نجوم، يضم، على الخصوص، 60 جناحا و20 فيلا، فضلا عن 85 من الفيلات عصرية الطراز، جميعها «ريتز كارلتون»، من ثلاث إلى خمس غرف، يناهز متوسط ثمن بيعه الفيلا الواحدة مليوني دولار. وتم تصميم الفيلات، التي ستكون جاهزة في حدود 2015، وفق أرقى معايير الرفاهية العالمية، مع لمسات مغربية أصيلة، ومن مميزاتها أنها تقع وسط الخضرة وتخترقها قنوات مائية، مع انفتاحها على جبال الأطلس.

كما يضم المشروع مطاعم ومرافق سياحية وترفيهية راقية وأكاديمية للفروسية، فيما يقدم «نادي جنان عمار للبولو» كقلب للمنتجع، وهو يتكون من مقر أنيق للنادي ومركز للفروسية بمقاييس عالمية يضم إسطبلات تسع 104 من الخيول، ومركزا للطب البيطري، وملعبا لرياضة «البولو»، تمت تهيئته وفق المعايير العالمية، من طرف نادي سانتا ماريا للبولو، يعرض ساحتين للعب من أعلى طراز.

__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس