عرض مشاركة واحدة
عويد
مزعوط قدير
المشاركات: 217
تاريخ التسجيل: Oct 2013
الدولة: في قلب محبوبي
عويد غير متواجد حالياً  
قديم 2013-12-08, 05:58 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الأطلس مشاهدة المشاركة
هنالك عوامل عدة جعلت السائح الخليجي يعاني من غلاء الأسعار، منها:
ـ إفتقاد أغلب السياح الخليجيين للثقافة السياحية، فأغلبهم لهم هدف مشترك لا يهمهم كم يدفعون ولا علم لهم بحقوقهم أو واجباتهم المهم لهم هو أن المال هو الطريقة الوحيدة لحل كل المشاكل حتى لا تؤثر على أهدافهم مما جعلهم محل طمع ومنهم الله يهديهم من لا يكف عن رش كل من يجده بطريقه سواء أسدى له خدمة أم لا.
ـ تكدس الخليجيين في أمكنة معينة سواء السكن أو المطاعم أو أماكن السهر وهذا ما يمنع خلق نوع المنافسة بين أماكن السهر أو السكن مما يمكن لأصحاب هذه الأماكن لرفع الأسعار.
ـ حب بعض الإخوة للتباهي خصوصا أمام الطيور بدفع أثمنة باهضة للفواتير وتوزيع البخاشيش حتى يظهر صفة الكرم والجود!!

هذه العوامل تسببت بالغلاء الذي أصبح يؤرق السياح الخليجيين أينما حل وإرتحل فالحل المناسب هو الإلتزام بثقافة سياحية فمثلا تجد الأوروبيين سواء في المطاعم أو غيرها يراقبون فواتير إستهلاكهم قبل الدفع ليس بخلا بل لأنهم لا يتنازلون عن حقوقهم كما يلتزمون بواجباتهم. أهدافهم السياحية مبنية على الثقافة والإستجمام قبل الإستهلاك، أما السكن لا يهمهم أن تكون مكدسة بالسواح بقدر ما يهمهم الأثمنة المناسبة والراحة النفسية لذلك لن تجد أحد يبتز سائحا أوروبيا ليس خوفا بل لأنهم لا يتركون أي فرصة للإبتزاز. والأتمنى من السياح الخليجيين أن يغتنموا الفرصة للحد من الإستغلال.
أما التعامل مع من يخدمك يجب أن تكون معاملة مبنية على المودة والإحترام والحذر أيضا قبل كل شيء، هناك من لا يكف عن توزيع البخاشيش ضنا منه أنه سيكسب إحترامهم وهنالك من يعاملهم بتغطرس وتعالي مما يخلق لديهم حب الإنتقام، فتطبيق مقولة "خادم القوم سيدهم" (من يستحق طبعا) ستكسب ودهم وإحترامهم وإعطائهم المال أو الهدايا مقابل الخدمات فقط حتى لا تكون محل أطماعهم.
اسد الاطلس ..

شاكرلك تعليقك ... واتفق معك في جميع ما قلت ...

خصوصا ان الخليجي يريد حل مشاكله بالمال لا بالنظام و القانون حتى لو كان القانون من صالحه ..

تحياتي لك
رد مع اقتباس