عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية mimi
mimi
مراقب
المشاركات: 10,223
تاريخ التسجيل: Jul 2011
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2014-02-03, 11:28 PM
 
Jetairfly تعزز نشاطها رغم ضريبة "حداد"




أعلنت شرطة الطيران Jetairfly أنها ستعزز أنشطتها لنقل المسافرين عبر رحلاتها الجوية صوب المغرب، رغم اعتزام الحكومة المغربية عبر وزيرها في السياحة لحسن حداد تطبيق رسوم جديد على الرحلات الجوية في المملكة ابتداء من أبريل المقبل.
وقالت Jetairfly في بيان صحفي إنها ستطلق ابتداء من 30 يونيو القادم وإلى غاية فاتح شتنبر خطا جويا جديدا سيربط مطاري الدار البيضاء ولييج البلجيكية، بواقع رحلتين في الأسبوع يومي الإثنين والخميس. لتنضاف إلى الرحلة التي تسيرها نفس الشركة من لييج صوب مدينة تطوان بشمال المغرب.
ورغم أنها عبرت عن "أسفها" لقرار الحكومة بفرض هذا الرسم الجديد الذي يبلغ 9 أورو للدرجة الاقتصادية التي سيؤديها الزبون، إلا أنها أكدت أن ذلك لن يمنع الشركة، التابعة لمجموعة TUI Travel PLC إحدى أكبر المجموعات السياحية العالمية، من مواصلة توسيع أنشطتها في اتجاه المغرب.
وأثار قرار فرض رسم جديد على تذاكر الرحلات الجوية للدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال حفيظة أغلب شركات النقل الجوي المنخفض الكلفة.
وطالبت هذه الشركات بإلغاء هذا الرسم، الذي قالت إنه سيؤثر سلبا على أنشطتها بالمملكة، وأنه سيمس تنافسية الوجهة السياحية للمغرب.
يشار إلى أن الحكومة بررت تطبيقها لهذا الرسم برغبتها في الحصول على مبلغ 400 مليون درهم في السنة الأولى من تطبيقه، وسيوجه نصفه لصندوق التكافل الاجتماعي، كما سيوجه جزء منه لمحاربة الأمراض الوبائية في إفريقيا.
وتؤكد الحكومة أن هذا الرسم "سيساهم في تعبئة المداخيل المتراكمة بالعملة الصعبة بحوالي 4 مليار درهم ويؤثر إيجابيا على جاذبية الوجهة المغربية من ناحية الاستثمار ويساهم في خلق عشرات الآلاف من فرص الشغل".
رد مع اقتباس