عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية mimi
mimi
مراقب
المشاركات: 10,223
تاريخ التسجيل: Jul 2011
mimi غير متواجد حالياً  
قديم 2014-02-28, 05:06 PM
 
بنخلدون: الخليجيات يبالغن في حب الماكياج بخلاف المغربيات




لم تجد سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بُدا من الرد على صحفي سعودي، بمناسبة زيارتها الأخيرة للمملكة العربية السعودية، سألها عن سبب إقبال المغربيات الوافدات على السعودية على قطاع التزيين، بالقول إن الخليجيات هن السبب في ذلك.
وسأل محرر جريدة "الشرق" السعودية الوزيرة المغربية بالقول "لماذا لا تعمل المرأة المغربية عندما تأتي إلى دول الخليج، إلا في قطاع التزيين والماكياج داخل المشاغل النسائية"، لتجيبه بنخلدون بأن "الخليجيات هن السبب في ذلك، بحبهن المُبالغ فيه للمكياج، على الرغم من أنهن يغطين وجوههن".
واستدركت بنخلدون بالتأكيد على أن "السوق السعودي ربما يحتاج إلى هذا النوع من التخصص ـ تقصد العمل في التزيين النسائي ـ"، مشيرة إلى أنها "لاحظت أن المرأة السعودية تحب كثيراً الماكياج، على الرغم أنها تغطي وجهها، ولكن في بيتها تحب وضع المساحيق بشكل أكبر".
وبخصوص المغربيات، تردف الوزيرة المحجبة، فإنهن "لا يهتممن بالماكياج كثيراً"، مسجلة أنه في دول الخليج هناك رغبة كبيرة في مجال الماكياج والتزيين، وربما هذا ما يدفع ببعض النساء المغربيات اللواتي يشتغلن في هذا المجال إلى العمل به بشكل كبير في بلدانكم" تخاطب بنخلدون السعوديين.
ولفتت الوزيرة ذاتها إلى أن "المرأة المغربية اقتحمت جميع المجالات، وعلى رأسها ميدان الوعظ والإرشاد الديني"، مردفة أنه "من بين المغربيات هناك وزيرات وسفيرات وسيدات أعمال وجامعيات وقائدات للطائرات، وليس عيباً أن تشتغل المغربية في مجال شريف مثل المشاغل النسائية لتؤمن لها ولأسرتها مصدر دخل".
وجدير بالذكر أن الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، شاركت في المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل الذي انعقد في العاصمة السعودية الرياض من 24 إلى 26 فبراير الجاري، وذلك ضمن فعاليات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تترأسها السعودية في دورتها الثالثة.