عرض مشاركة واحدة
سنيني يم
مزعوط مميز
المشاركات: 261
تاريخ التسجيل: Aug 2013
سنيني يم غير متواجد حالياً  
قديم 2014-07-15, 01:47 AM
 
اسعار العقار في طنجة لعام 2014

طنجة 24 - متابعة : واصلت أسعار العقار، تسجيل إرتفاع مهم خلال شهر يونيو المنصرم ، بلغت نسبته 2,6 في المائة ، حيث إحتلت المدينة المرتبة الأولى ضمن المدن المغربية التي شملتها دارسة متخصصة في مجال العقار.


وكشفت دراسة لموقع متخصص في العقار، أن الارتفاع في طنجة خلال شهر يونيو يأتي بعد إرتفاع اخر شهده قطاع العقار خلال شهر ماي وبلغت نسبته 4 في المائة، حيث وصل الارتفاع خلال الشهرين المنصرمين 6 في المائة.


وأوضحت الدراسة التي تناولت عينات من شقق سكنية في مختلف المدن تبدأ من 30 متر، إلى 300 مربع، أن أحد أهم الأسبات التي ساهمت في إرتفاع أسعار العقار خلال شهر يونيو، بسبب إرتفاع الطلب كراء الشقق مقابل ركود في عمليات البيع.


ويرى مراقبون أن وتيرة الأشغال التي تعرفها طنجة، بعد الشروع في تنفيذ مشاريع طنجة الكبري ، قد ساهمت بدورها في تسجيل إرتفاع أثمنة العقار،حيث سجلت أرتفاععات همة في المواد الأولية في مواد البناء، بالاضافة إلى تسجيل إرتفاع في الهجرة الداخلية نحو طنجة خلال فترة الصيف.


وضمن باقي نتائج الدراسة ،إحتلت مدينة فاس المرتبة الثانية، مبتوعة بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير والرباط ، التي وصل بها ثمن المتر المربع الواحد ما يناهز 16 األف درهم.
رد مع اقتباس