عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2014-11-13, 07:29 AM
 
اتصالات المغرب تبدأ بتجهيز شبكة 4G في طنجة

شرعت شركة إتصالات المغرب في تجديد شبكتها للهاتف المحمول، إنطلاقا من مدينة طنجة، وذلك رغبة منها في مواكبة تكنولوجيا العصر، وتمكين مستخدميها من الدخول لخدمات الجيل الرابع "4G".



وكرد فعل من مستعملي خدمات الشركة، أكد عدد كبير من رواد الشبكات الإجتماعية، أن المغرب لم يرتقي بعد لمستوى خدمات جيد في الجيل الثالث، لذا فمن الصعب عليه أن يواكب التقدم التكنولوجي بإدخال الجيل الرابع، نظرا للبنى التحتية الغير ملائمة.
وكانت وكالة تقنين المواصلات، أعلنت أول أمس الإثنين، عن فتحها باب المزايدة لبيع ترخيص الجيل الرابع للهاتف المحمول، وذلك في سبيل زيادة عدد مستخدمي الأنترنت بالمملكة، مؤكدة أنها ستقدم تفاصل أكثر حول المشروع في السابع عشر من نونبر الجاري، لتقريب المستخدمين من هذه التكنولوجيا الجديدة.
وفي حال تم بالفعل إطلاق خدمة الجيل الرابع من الأنترنت بالمغرب قبل نهاية السنة الجارية فسيكون بذلك أول دولة في شمال إفريقيا توفر هذه التكنولوجيا في هذه المنطقة، أما على الصعيد العربي فسيكون المغرب خامس دولة بعد كل من السعودية، الكويت، الإمارات وقطر.
ويعاني زبناء شركات الاتصالات في المغرب، بشكل مستمر من تردي جودة خدمات الاتصالات الهاتفية والأنرنت المقدمة إليهم من طرف الفاعلين في هذا القطاع.
وكان مؤشر عالمي لرصد جودة خدمات الأنترنت، قد صنف مدينة طنجة، في طليعة المدن المغربية التي تتوفر على أفضل خدمات شبكة المعلومات الدولية "الانترنت" على الصعيد الوطني.
__________________




The road never ends ... only our vision does




رد مع اقتباس