عرض مشاركة واحدة
بنت فاس

المشاركات: 2,608
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: italiya
بنت فاس غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-03, 02:05 AM
 
الغباء سر السعادة

يؤكد خبراء الحياة الأسرية أن الزوجة الحكيمة هي التي تغض الطرف عن تصرفات الزوج التي لا تعجبها حتى إن وصلت لدرجة التغابي، ويوضح الخبراء أن كثرة العتاب تفوق الأحباب، ولا يخلو شخص من نقص، ومن المستحيل على أي أحد الزوجين أن يجد كل ما يريده في الطرف الآخر كاملا.

كما يشيرون إلى أنه ليس من المعقول أن تندلع حرب كلامية بين الزوجين كل يوم على شيء تافه كملوحة الطعام، أو نسيان طلب أو الانشغال عن وعد "غير ضروري " أو زلة لسان، فالحياة بذلك تتحول إلى جحيم لا يطاق.

ويقول خبراء الحياة الأسرية: بعض الأزواج يكون عنده عادة لا تعجب الطرف الآخر أو خصلة تعود عليها، ولا يستطيع تركها مع أنها لا تؤثر في الحياة الزوجية بشيء يذكر؟ إلا أن الطرف الآخر- هداه الله- يدع كل صفاته الرائعة، ويوجه عدسته على تلك الصفة محاولا اقتلاعها بالقوة.

وكلما رآها علق عليها أو كرر نصحه عنها، فيتضايق صاحبها وتستمر المشاكل، بينما يجدر التغاضي عنها تماما! أو يحاول لكن في فترات متباعدة، حتى يستمتعا بالحياة، ويرى علماء النفس أن مفاتبح السعادة الزوجية في أيدي المرأة لأنها نبع الحنان التي يستمد منه الرجل سعادته.

ويوضحون أن الرجل بالفعل طفل كبير مهما اختلفت الطبقات الاجتماعية، ومهما تغيرت أشكال العلاقات في حياتنا.. وأخيرا.. ينصح الخبراء كل زوجة بتقبل تصرفات زوجها البسيطة، والتغاضي عما لا يعجبها فيه من صفات، أو طبائع.




مقال اعجبني فنقلته اليكم
.
.

محبتي
رد مع اقتباس