عرض مشاركة واحدة
saudtmtm
مزعوط نشيط
المشاركات: 63
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: Khobar
العمر: 40
saudtmtm غير متواجد حالياً  
قديم 2015-01-19, 06:36 AM
 
Exclamation الرحلة الاولى لمراكش

بالبداية احبي اصبح عليكم بكل خير وامد شكري وثنائي لاعضاء المنتدى الاعزاء......

اسرد لكم تقريري المختصر عن اول رحله لي للمغرب الجميل والي اعتبرها كانت رحله استكشاف ودراسه على ارض الواقع بعد قراءة اغلبية مواضيع الاخوه الاعزاء.

الرحلة كانت على الخطوط القطرية الساعة 4:50 صباحأ من مطار الدمام بتاريخ 2\1\2015 الى الدوحة ومن ثم الى مطار الدار البيضاء وتم تعبئة ورقة البوليس بكلتا اللغتين.



اود التذكير بان رحلتي كانت عباره عن استكشاف وتنبيه لكل مسافر للمغرب عن الاخطاء التي من الممكن ان يقع فيها المسافرون.

نزلت من الطياره الوضع جدا عادي وصلت الى الجوازات " اهلا بيك بالمغرب ... اول مره تاجي على المغرب؟ .... نعم اول مره... اطلع باللي عند وتكون ورقة كبيره...... اعذرني اخي ما عندي كاش وما صرفت الى الان عملة مغربية.... سير خويا" مع الملاحظه ان كان قدامي سائح اجنبي وما تكلم معاه ولا كلمة .... الموضوع هذا كلنا عارفينه ولا راح اناقشه.

تم ترتيب موضوع السيارة مع السائق من الاخ رشيد كار الى اخصه بكل الشكر وكل المحبة على الاسلوب الراقي وحسن التعامل والاحترافية بالعمل بالاضافة الى كل الشكر لرجلين اعتبرهما مرشدين سياحيين وليس سائقين وهما عبدالعالي وسعيد رحلان من ارقى الناس تعاملاً.

تخلص من تفتيش الجوازت تروح على تفتيش الشنط انتبهوا معاي "" انا بالنسبه لي حطيت الشنط بجهاز التفتيش ورجعت اخذتها من الجهة الثانية ولا كاني شفت احد ولا اي احد كلمني.

بعد تفتيش الشنط راح يجونك كمية سائقين وتكاسي وسماسرة كبيره .... كلهم يقولون لك انا ناطر سعودي على رحلة القطرية " وطبعاً هم عارفين مواعيد الرحلات " ومجرد ما تقولوهم مثلا نفسي انا حاجز عند رشيد كار ... كلهم راح يقولون احنا تبع رشيد ومنتظرينك وكلهم راح يعطونك جوالات ويقلون لك كلم رشيد والي بالتلفون اصلا ما يعرف رشيد ولا رشيد يعرفهم اصلاً.

بالنهاية طلعت شريحة مغربيه ب 300 درهم فيها 5 ساعات و 8 قيقا انترنت وكلمت رشيد وعرفت وين اخوياه موجودين ورحت لهم وكانوا موظفين رشيد منتظريني بسيارة رشيد الخاصة ووصلوني الى محطة افريقيا جنب المطار ودفعت المبلغ كامل هناك ل 10 ايام ووقعتت العقد وكان مذكور مضاف بالعقد السائق كسائق اضافيه وهذي النقطه مهمة جداً.

توكلت على الله عبيت ديزل مع السائق فل ب 400 درهم وتوكلت على الله الى مراكش الحمراء.

كنت بالطريق مع الاخ عبدالعالي الى مراكش اتصلت بالاخت حسنا (وسيطة كراء , تاجير) واشكر تعاملها جدا وذلك لتعاملها الجيد والاحترافي مع سؤالها الدائم عن راحتي والتاكد من عدم احتياجي لاي غرض. اتصلت بها وقابلتها في السكن والواقع في منطقة قليز وعو عباره عن شقة بغرفة واحده وتم الانتهاء من المور المالية وسكنت بالمكان وكان جيد بتقييم 5 الى 6 من 10 مع وجود بعض التحفظات لا احب ذكرها و ساذكرها للاخت حسنا شخصيا لتجنبها مستقبلا. الاخت حسنا معروفه بالمنتدى تحت اسم اظن انه شيخة المزيونات.

تحفظات على منطقة قليز:

عدم علمي بان مواقف السيارات الواقعة في الشارع المقابل للمبنى هي تابعة لشركة خاصة وان كل القاطنين في مباني الشارع هذا ملزمين بدفع 20 درهم لكل مرة تقف السيارة في الشارع.

المنطقة بالكامل غارقة بالشرطة السرية او البوليس تحت مسمى اخر ..... المعنى او المغزى من هذه النقطة بان المنطقة لا تنفع لمن يستقبل عادتاً الضيوف.

المنطقة هادئة جداً... لا تنفع لمن يحب السهر ورفع الاغاني بصوت عال بطبيعة الحال لعمل سهرات شخصية.

ايحابيات منطقة قليز:

قريب من اماكن المدينة المهمة مثل المطاعم وساحة الفنا والاسواق واماكن السهر في حال الرغبة بالسهر.
جميع الخدمات قريبة.
ساحة قليز قريبة جداً.

يتبع...............
رد مع اقتباس