عرض مشاركة واحدة
أخبار المغرب
موقوف
المشاركات: 868
تاريخ التسجيل: Jul 2010
أخبار المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-04, 12:40 AM
 
الوكيل العام للملك يعين الأطباء الشرعيين لتشريح جثة كمال عماري





أنا المغرب:

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بآسفي قام أمس الخميس بتعيين الأطباء الشرعيين الذين سيقومون بتشريح جثة كمال عماري، الذي توفي اليوم نفسه .

ووأضافت القصاصة أن السلطات المحلية بآسفي قد “نفت بشكل قاطع الأخبار التي لا أساس لها من الصحة ، والتي تفيد بأن المسمى كمال عماري توفي بسبب جروح أصيب بها خلال مظاهرة نظمت الأحد الماضي”.
وأوضح المصدر ذاته أن كمال عماري توفي ، أمس الخميس، إثر نوبة قلبية وتوقف في عملية التنفس، نتيجة مرض رئوي كان يعاني منه، بمستشفى محمد الخامس بآسفي، الذي كان قد نقل إليه في الصباح.

في المقابل حملت شبيبة جماعة العدل والاحسان السلطات المغربية مسؤولية وفاة كمال عماري، “الذي خرج يحتج سلميا فقتلته الدولة عن سبق إصرار وترصد”.
وأشار بلاغ توصلت أنا المغرب بنسخة منه إلى أن شبيبة عبد السلام ياسين تحتفظ لنفسها بحق متابعة ومساءلة كل المسؤولين عن ارتكاب “الجريمة الناتجة عن مجزرة 29 ماي الماضي”.
وناشد البلاغ “الغيورين في البلد إلى الاصطفاف إلى جانب الشعب وقضايا العادلة ومطالبه المشروعة” وفك الارتباط مع سماه “بنية النظام المخزني المستبدة والفاسدة سياسيا واقتصاديا”.
كما دعا إلى الاحتجاج الشعبي السلمي الحاشد يوم الأحد المقبل 5 يونيو احتجاجا على قمع الدولة المغربية لشعبها، واستجابة لنداء المجلس الوطني الداعم لحركة 20 فبراير الداعي للاحتجاج ضد قمع المخزن يومي 22 و29 ماي”
رد مع اقتباس