سعود88
مزعوط نشيط
سعود88 غير متواجد حالياً  
قديم 2011-06-04, 08:57 PM

تحملوا أسئلتي الجريئة

السلام عليكم

أسعد الله اوقاتكم بكل خير

بصراحة انا صرت شبه مدمن على هالمنتدى واستفدت كثير من المواضيع اللي فيه ، اخذت فكرة كاملة تقريباً عن الكثير من المدن المغربية وخصائص كل مدينة .. وبعض الاخوان الله يوفقهم زودني ببعض الأرقام لبعض الاشخاص اللي ممكن يفيدوني هناك ..

هذا غير التقارير اللي تهول العقل وتخلي الواحد فاتح كشرته وكنه داخل الجو

أكثر مايميز هالمنتدى انه شبابي وكل اللي فيه يحاولون يفيدون بعضهم بالخبرات اللي عندهم .. وما احد يقصر بالخدمة اللي يقدر عليها ، والقيود اللي فيه اخف

انا قبل اعرف هالمنتدى وبعد التخطيط لرحلة المغرب دخلت منتدى مشهور للسفر لكن حسيته رسمي وماتقدر تسأل عن كل شي .. يعني لو تقول طيور والا عصيرات أقاموا عليك الحد : (618): وكرشوك مع الباب ، وبعد كذا بالصدفة وبمشورة العم قوقل طحت على هالمنتدى ويازينها من صدفة : (156):

عندي يا إخوان بعض الأسئلة البسيطة ارجوا اتساع صدوركم على جوابها :

السفر :

بإذن الله مسافر انا ورفيقي يوم الجمعة 17/6/2011 على الخطوط السعودية والوصول الى الدار البيضاء ، وكلنا أول مره نزور المغرب .
مدة السفرة 12 يوم ، موزعة بين مراكش والرباط ، واخر يومين في الدار البيضاء .

وأسئلتي :

1- ابي سيارة بسائق ، توصلني من المطار إلى مراكش فقط . يعني مجرد توصيلنا ونحاسبه ويمشي . ودي بسيارة مريحة وواسعة وموديل حديث ماتقعد تطرطر علينا وتدوخ روسنا . هل تقدم هالخدمة من مكاتب التأجير في المطار وكم اسعارهم . وإذا فيه احد يعرف سايق خاص معه سيارة توصل هالمشوار من خارج المطار ياليت يزودني برقمه ، بس يكون شقردي وحبوب وماتكون نفسه شينه : (157):

2- أثناء المشوار تعرفون الواحد وده يطقطق بالسوالف مع خويه والسوالف تحلى أكثر إذا صار فيه قهوة من( ...............................)

3- ابي اطلع شريحة اركبها على الايفون . مادري اذا في المطار شرائح صغيرة . أو يقصونها نفس الشركة . وايش الشركة الأنسب للمكالمات وباقة النت ؟: (503):

4- كذلك احتاج إلى كونكت للانترنت عشان اللابتوب لزوم تحميل الاغاني او اي شي أثناء السفر . هل احصلها في المطار و أي شركة الاحسن ؟

5- هل فيه مطاعم على طريق كازا – مراكش ؟ ومحطات تموين وكذا وخدمات ؟ وايش الاحسن في هالمطاعم ؟

8- ماهو المبلغ المتوقع صرفه خلال هذه المدة إذا كنا فالينها عالاخر وماقصرنا على انفسنا بشي .

9- هل احتاج اخذ معي رز للكبسة السعودية ( خبركم السعوديين وادمانهم للكبسات ) والا متوفر هناك رز مثل اللي عندنا ؟ ومن وين نشتريه ؟ ومن وين نقدر ناخذ لنا هريفي هناك ؟

10- ايش يعني ( دابا ) ؟؟ : (767):

11- بالنسبة للتدخين اثناء الرحلة .. اعرف ان الخطوط السعودية تمنع التدخين ، لكن هل فيه أحياناً مراعاة لظروف الخرمانين زي مثلاً ياخذونه لمكان صاد ويخلونه يموذع الزقارة شوي ؟

12- انا وخويي من نوع اللي نحب التكية والوناسة المنزلية وأهل طبخ ونفخ مانحب دوشة والخروج برا بس مايمنع نسهر ليلة في خارج الشقة او الفلة على هالشي .. هل تنصحون نخلي الايام الأكثر في مراكش والا الرباط ؟

13- كيف احصل طباخة وخادمة : (242): ( في مراكش والرباط ) تكون نظيفة وشقردية واجودية : (597): وتعرف تطبخ الطبخ السعودي ونفسها خفيفة وأمينة ؟ وإذا حصل ثنتين يكون احسن عشان وحده بالنهار والثانية بالليل

للجميع شكري وتقديري

التعديل الأخير تم بواسطة saadora ; 2011-06-05 الساعة 12:06 AM