عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية ehaab
ehaab
مزعوط نشيط
المشاركات: 84
تاريخ التسجيل: Jan 2015
الدولة: الرياض
العمر: 44
ehaab غير متواجد حالياً  
قديم 2015-05-07, 02:22 PM
 
Talking مسافر وحيد والقلب حديد

الحلقة الأولى

البداية في تمام الساعة 3:30 عصرا يوم الثلاثاء 23 ابريل 2013م بعد عودتي من دبي الغراء بأسبوع وعند زيارة أحد الزملاء بمكتبه بخربها واقول اسمه راشد ونعايره بـ(سبنج بوب)، والحوار كان:
- انا : توي راجع من دبي يا اخي بلد فله و .. جرجر .. جرجر ..، واللحين افكر اروح لشمال ايطاليا بالتحديد ميلانوا .
- راشد : وش لك بشمال ايطاليا ، روح للمغرييب ، جو حلو ، وناس طيبه، والاسعار معقوله، انا والشباب قبل فترة راجعين وسوينا .. كذا .. وعملنا كذا .. وسهرنا هنا .. وهناك ..
- انا : اممممم ، شوقتني بكلامك شكلي أفكر فيها يمكن اروح لها بدال ايطاليا.
- راشد : بس ها ، لا ترووووح بحالللك انتبه.
وبدء شيطاني يسوس لي "ها روح للمغرب أرخص واحلى وجرب مب خسران شيء" ونفسي تعزز له "انت مب خسران شي جرب كلها اسبوع" ، وقررت ادخل لموقع الخطوط السعودية واحط رحلة من الرياض الى الدارالبيضاء التاريخ 16 اكتوبر الى 24 واضغط انتر انتظر الجواب الشافي الوافي ، لاني كنت اقول لو طلع نفس سعر تذكرة ميلان احول لها ، ويطلع لي سعر بطل وخيالي 1750 ريال بس مستحيل قمت بالحجز المبدائي وعطاني نظام سداد فرصه يوميين قلت اشوف السكن وابحث بالمنتديات واقرر بعدها اشتري التذكرة او لا.
بعدها ابحرت في فضاء الانترنت لأكتشف منتدى مميز ووافي وكافي ، طبعا أقصد منتديات مزاعيط المغرب طبعا ً الشكر لكل الاعضاء من كتب من علق من نصح ... شكرا ً لا توفي حقكم، بعد الاطلاع على تجارب الاعضاء قررت قضاء ثلاث ليالي بكازا واربع في اغادير، وليله أخيرة في كازا قبل العودة لأرض الوطن.
بحكم المدة القصيرة قررت بان يكون السكن في فنادق مشكليتي عندي ثقه عمياء بموقع بوكنق "Booking" بعد البحث ومقارنة الاسعار والاطلاع على التعليقات ومقارنتها بين المنتدى وبوكنق تم الحجز الغرف، واتبعها بشراء تذكرة الخطوط السعودية، لكن في مشكله نسيت اشتري تذكرة الرحلة الداخليه بين كازا واغادير دخلت على موقع الخطوط المغربية وجدت رحلات لكن بحكم انه ما في احد من اعضاء المنتدى جرب شراء التذاكر من الموقع قلت الاضمن اسوي زي الشباب واروح لمكتب الخطوط المغربية.
وبعد كم يوم اتجهت بعد الدوام الى مكتب الخطوط المغربية والساعة تشير الى انها 4:30 لأكتشف ان الاخوان دوامهم من 9- 4 ، لا حول وش السوات قلت اروح لمكتب سفريات عادي وضربني بسعر أعلى من الموقع قلت لا بكره استذن قبل نهاية الدوام ، والعجيب انه بعد ذاك اليوم ما قدرت استذن بسبب الاجتماعات والمشاريع وكتابة تقارير للعمل و ضيوف وارتباطات وجاك رمضان وبعدها ما بقى الا 40 يوم على السفر لازم اروح اشتري التذكرة يا ولد واخربها مع مديري "اسف يا معلم العمر يخلص والشغل ما يخلص" اخيرا ً استذانت بعد العصر ، وادز لهم وقبل ما تعتب رجلي على الباب الا الموظف يقفل الباب ليش باقي ربع ساعة اقول له؟؟؟
- الموظف : في ناس كثير صعب نخلصهم قبل اربع، تعال بكره.
وانتظر لبكره بس وانا انتظر كنت اطالع واتصفح موقهم في مقاعد او لا ... واشرقت شمس اليوم الثاني انه 10 سبتمبر وما ادراك ماذا فعل بي الدهر يا سبتمبر ... ما سوى شي ... رح الدوام الله يستر عليك... طبعا رحت للمدير عشان اطلب السماح للخروج قبل الساعة 2 وانا داخل لمكتب سعادته عشان اطلب الدخول على طال عمره من السكرتير، فرد:
- السكرتير : اليوم أبو علي تعبان شكله مب جاي اغلب الاجتماعات اجلها لبكره.
- انا : اوكي ، ممتاز لو سئل عني قول انه طلع وعنده ظرف خاص ،،، اشوفك بكره ،،، باي.
ومنها الى مكتب الخطوط الملكية المغربية ، انها الساعة 2:30 ، داخل المكتب لا يوجد غير موظفيين وقبلي حوالي اربعه ما وصلني الدور الا 3:30 الحمد لله :
- انا : السلام عليكم
- الموظف : عليكم السلام
- انا : لو سمحت ابي حجز من كازا لإغادير ذهاب اليوم الفلاني (19 أكتوبر ليحب يعرف متى) والعودة 22 أكتوبر (كمان حددت له الوقت اختصارا ً للحوار)
- الموظف : تكلفة التذكرة 560 ريال
- انا : عندكم شبكه SPAN
- الموظف : لا، روح اسحب من الصراف
- انا : اوكي ما عندي مانع بس لا تقفل الباب زي امس
- الموظف : لا تخاف خيو
طلعت وسحبت ورجعت استلمت التذكرة بعد ما سجل كافة البيانات ، والان ما باقي غير الانتظار لليوم الموعود.

نهاية الحلقة الأولى أركم بالحلقة القادمة
__________________
Ehaab
رد مع اقتباس