عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2015-11-19, 10:07 AM
 
استثمارات سياحية في طنجة بأكثر من سبعة مليارات درهم





أفاد تقرير للمندوبية الجهوية لوزارة "السياحة" بأن قيمة الاستثمارات المخصصة لمختلف المشاريع السياحية، التي يتم إنجازها على صعيد منطقة طنجة، تبلغ أكثر من 7 مليارات درهم.

وأوضح التقرير الدوري للمندوبية أنه يتم في الوقت الجاري على صعيد منطقة طنجة إنجاز 22 مشروعا سياحيا بقيمة تتجاوز 5ر7 مليار درهم، من شأنها أن تعزز بنية الاستقبال السياحي بنحو 4231 غرفة سياحية و8204 سرير سياحي.

وتهم هذه المشاريع، التي تنجز على مستوى "الغابة الديبلوماسية" و"كاب مالاباتا" والغندوري وطريق الجبل وملوسة وبوخالف وهوارة وبوبانة، وكذلك على مستوى المنطقة الحضرية لمدينة طنجة، 11 فندقا من فئة خمس نجوم وثلاثة من فئة أربع نجوم وواحدا من فئة ثلاث نجوم وأربع دور للضيافة من الدرجتين الأولى والثانية وإقامتين سياحيتين.

وبين التقرير، أن هذه المشاريع السياحية، التي تشرف عليها مؤسسات أجنبية ومغربية، ستمكن من توفير 4875 منصب شغل مباشر من مختلف المهن السياحية والمئات من مناصب الشغل غير المباشرة، ومن المتوقع أن تنجز هذه المشاريع خلال العام المقبل، والعام 2017.

وعرفت منطقة طنجة، على مستوى عمالتي طنجة أصيلة والفحص أنجرة، خلال العام الماضي افتتاح 12 مشروعا سياحيا تشتمل على 514 غرفة و1159 سريرا سياحيا، وهمت هذه الانجازات السياحية فنادق من فئة خمس نجوم ودور للضيافة وإقامات سياحية.

__________________




The road never ends ... only our vision does