عرض مشاركة واحدة
أخبار المغرب
موقوف
المشاركات: 868
تاريخ التسجيل: Jul 2010
أخبار المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2010-10-31, 03:35 AM
 
توقعات بهيمنة شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت خلال سنوات

بوسطن – رويترز
قالت شخصيات رائدة في موقعي “فيسبوك” و”تويتر” إن ظاهرة التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت ستتزايد مع تزايد استخدام الكمبيوتر أثناء حركة التنقل.

وقال كريس هيوز، أحد مؤسسي موقع “فيسبوك” في بوسطن الخميس 28-10-2010 “خلال عامين إلى خمسة أعوام من الآن سيختفي السؤال عن أي المواقع تستخدم بخلاف الشبكات الاجتماعية لأن جميعها ستكون اجتماعية”.

وقال هيوز (27 عاماً) خلال حلقة نقاشية في مؤتمر استثمار تشارلز شواب “امباكت 2010″ المواقع الاجتماعية أصبحت الإطار المصفاة لكثير من المعلومات”.

وهناك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط على موقع “فيسبوك” بينهم أكثر من 150 مليوناً يستخدمون الموقع من خلال هواتفهم المحمولة، ويقدر عدد المستخدمين المسجلين في “تويتر” بأكثر من 165 مليوناً، والشركتان ملكية خاصة ويترقب المستثمرون اي إشارة لمعرفة أيهما ستنتشر أكثر.

وقال بيز ستون، أحد مؤسسي موقع تويتر: إن اتساع نطاق التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت سيتواكب مع ارتفاع في حركة التنقل الشخصي وذلك في ظل إحلال أجهزة الكمبيوتر التقليدية بالهواتف النقالة الذكية.

وقال ستون (36 عاماً): “أتمنى رؤية عدد أقل من الأشخاص ينحنون على أجهزة الكمبيوتر في مكاتبهم خلال خمس سنوات”.

وقال هيوز إن تطبيقات مثل “فيسبوك كونكت” سيسهم بشكل متزايد في بناء التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

وعلى سبيل المثال، مستخدمو “فيسبوك كونكت” الذين يذهبون إلى موقع صحيفة “نيويورك تايمز” يستطيعون الآن رؤية المقالات التي يقرأها أصدقاؤهم والتوصية بها.

وقال هيوز: “ليس هناك مصفاة أفضل من الأشخاص الذين تعرفهم وتثق بهم”.
رد مع اقتباس