عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية كنحبك
كنحبك
مزعوط نشيط
المشاركات: 74
تاريخ التسجيل: Jul 2016
كنحبك غير متواجد حالياً  
قديم 2016-07-12, 03:59 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله محمد مشاهدة المشاركة
الجهل بالقانون ليس عذراً .. و معلومات سريعة لضمان الأمان للمسافر إن شاء الله



حبيت أفتح موضوع الدرك و اتقاسم معكم معلوماتي البسيطة بالقوانين



أولا القانون المغربي لا يجرم وجود الشخص بمكان عام بوجود مختلط (الطيور) ، التاكسي أو السيارة، بما أنه دون أي عمل خارج عن الأدب و الاحترام المتبادل بين الرجل و المرأة .. و إذا صار أي إتهام من قبل الدرك لكسب الرشوة من قبل المتهم ف ما عليه إلى يطلع جواله و يهدده انه يتصل على الرقم الأخضر و الشرطة السياحية (شرطة للشرطة) بعد التهديد طبعا بالكلام و بالعادة يحاولون يتجنبون المشاكل مع السائح إلي فاهم القوانين و السائح دائما بموقف الأقوى بهذا الوقت (و ضعت بالأسفل الرقم الأخضر الذي بدأت خدمته من ال 2015 و رقم الشرطة السياحية)



ثانيا يمنع دخول الدرك للبيوت ما بين الساعة ٩م حتى الساعة ٦ ص حسب القانون المغربي، إلى اذا تم الموافقة من قبل الساكن أو المستأجر (المكتري) أو بموافقة المالك و توقيعه لتفتيش المكان. و الافضل تجنب كل شي ممنوع و احترام قوانين البلد لأننا ضيوف ببلدهم.. مع احترامي للجميع، و بصراحة التفتيشات و الصعوبات مع الأوروبي و الخليجي أو غيره .. يعني لا أوروبي و لا خليجي فوق القانون و هالفترة قبل الانتخابات تزيد



الأرقام المهمة للسائح



---> أولاً أهم رقم، هو رقم السفارة و مكاتب بلدك بالمغرب، و لا تستهينو بأهميتها و خاصة لو يا سمح الله صار شي ف السفارة تتابع أمورك و ملفك قانونيا و عندهم اتصالات بمحامين و غيره.

....

فيما بعد :

الإطفاء 150

الشرطة 190

الطوارئ(الإسعافات) 150

الدرك الملكي 177

الإرشادات الوطنية. 160

الإرشادات الدولية. 120

التيليجرام 140

المضايقات. 110

الاشتكاء. 130

العنصرية. 114

من لا يشكر الناس لا يشكر الله فاشكراً اخ عبدالله مهم نعرف اللي لنا واللي علينا موفق اخوي
رد مع اقتباس