عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية عمر الفاسي
عمر الفاسي

المشاركات: 3,171
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الرياض
عمر الفاسي غير متواجد حالياً  
قديم 2016-07-12, 10:27 AM
 
شركة الخطوط الملكية المغربيّة تتوصل بثالث قطعة من طائرات "دريملاينر"

حرر من طرف | كِشـ24 | بتاريخ : الاثنين 11 يوليوز 2016

كشفت شركة الخطوط الملكية المغربيّة، أن طائرة ثالثة من نوع "بوينغ B.787 دريملاينر" قد توصلت بها "لارام" من أجل تعزيز أسطولها ليصل إلى 54 طائرة.

وحسب بلاغ لشركة الخطوط الملكية المغربيّة، فإن المركبة الجديدة تتوفر على 256 مقعدا بالدرجة الاقتصادية و 18 خاصة بدرجة رجال الأعمال، بينما هذا الصنف يخول لزبناء الخطوط الملكية المغربية الاستفادة من راحة كبيرة في السفر مع تقليص 25 دقيقة من زمن السفر على خطي "الدار البيضاء - نيويورك" و"الدار البيضاء- مونتريال".

"تعد الخطوط الملكية المغربية أول شركة طيران تمتلك هذه الطائرة من الجيل الجديد في حوض البحر الأبيض المتوسط، وقد تسلمت أولى طائراتها من نوع بوينغ B.787 في 3 يناير 2015 .

ويدخل هذا التسليم ضمن طلبية إجمالية تضم خمس طائرات من نوع دريملاَينر، حيث ستعزز الطائرة الرابعة أسطول الشركة بحلول شهر غشت المقبل، و الخامسة سيجري التوصل بها قبل نهاية 2016"، يردف البلاغ.

وحسب المصدر ذاته، سيتعزز أسطول الشركة الخاص بالطائرات بعيدة المدى ليصل إلى ثمان طائرات، ما يمكنها من إضافة الرحلات في الخطوط بعيدة المدى مثل نيويورك والدوحة ومونريال وساو باولو وريو ديجانيرو ونيروبي. كما سيمكن من فتح خطوط بعيدة المدى جديدة مثل خط الدارالبيضاء-واشنطن المزمع افتتاحه ابتداء من 08 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأشار المصدر إلى أنه تم تجهيز الدريملاينر ب.787 بمحرك من الجيل الجديد يقدم أفضل أداء تشغيلي مع خفض استهلاك الوقود بالمقارنة مع غيرها من طائرات المسافات الطويلة، فضلا عن كونها أسرع وأكثر هدوءًا، وتحتوي الطائرة على مقصورة أكثر اتساعًا و توفر أحسن شروط الراحة وسهولة في التنقل مع مساحة أرحب لتخزين الأمتعة.
__________________
الـراحـة الـنـفـسـيـة تـبـدأ عـنـد كـاونـتـرات الـجـوازات

التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاسي ; 2016-07-12 الساعة 03:14 PM