الصورة الرمزية أكاديري
أكاديري
مزعوط جديد
أكاديري غير متواجد حالياً  
قديم 2016-08-04, 07:35 PM

Talking جاي للمغرب ؟؟؟ خليك مغربي !

هلا والله وغلا مانورين المنتدى
الحقيقة أن الكثيرين من المسافرين للمغرب سواء للمرة الاولى او مرات متكررة يعانون من ارتفاع مهول في الأثمنة سواء مراقص أو فنادق أو أكل أو غيرهـ، والسؤال لي ممكن نطرح هو وش السبب في هاد الارتفاع مع العلم ان المواطن المغربي البسيط عايش في بلده المغرب بأقل السعيرات الممكنة ومفرفش ومرتاد لأحلى الأماكن كماان ؟؟؟
أنا أقول لكم أن السبب بسييييط وبسسيط جدا وهو غياب برامج دقيقة لارتياد الاماكن الجديدة وغياب ملكة الاكتشاف والاشتغال على خطط وتجارب الآخرين الكلاسيكية واللي تكون سبب في هدر للمال بدون نتائج,,,,,
طيب والحل ؟
1- أسبوعك الأول يا رفيق خليه كله لاكتشاف المدينة كأي زائر مغربي يزور مدن جديدة (طنجة ولا مراكش ولا أكادير ولا أي مدينة,,,,)
2- قبل ما تاكل أو تشرب أو تدخل لأي مكان أطلب قائمة الأسعار أو اسأل عن أي مبالغ اضافية ومثل ما يقول المثل المغربي "لي بلسانو ما يتلف" يعني لي عنده لسان ما يغلط
3- لما تكون رايح للسهر مثلك مثل أيها الناس حدد المبلغ اللي راح تصرفه وانت وجيبك لا تكلف نفسك اكثر من طاقتط، ولا تعطي الاشياء أكثر من حجمها "طيور ولا مشروبااات ولا أي شيء" (ترااكم والله يا خليجييين جننتوو العالم بالمبالغ لي تصرفونها ههههههه)
4- لا تخليك مركز على مكان واحد تحت ذريعة أن المغرب منعدم فيه الامان ترى بعض الأعضاء يغالووون، وأنا أقولكم روح لأرخص الاوتيلات لي مش ضروري تكون وسط المدينة ولا قرب المحيط الساحلي للمدينة وماا راح تلاقي المشاكل لي يتخيلها البعض وفوق هذا كله ما راح تدفع إلا أقل بكثييير من الثمن لي يصرفه البعض
وزي ما أقول دائما لاخواني وخوتي بالعامية المغربية: جااااي للمغرب خليييك مغربي
سلااااام