عرض مشاركة واحدة
أخبار المغرب
موقوف
المشاركات: 868
تاريخ التسجيل: Jul 2010
أخبار المغرب غير متواجد حالياً  
قديم 2010-11-22, 03:30 AM
 
اختيار الرباط لاحتضان القمة الرابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة سنة 2013



اختار المجلس العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة المنعقد بمكسيكو أول أمس السبت، مدينة الرباط لاحتضان القمة الرابعة للمنظمة المقرر تنظيمها سنة 2013.

وقد تم اتخاذ هذا القرار في اليوم الأخير من القمة الثالثة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المنعقدة بمكسيكو بعد حملة مكثفة قادها وفد بقيادة عمدة مدينة الرباط السيد فتح الله ولعلو.
وفضلا عن مدينة الرباط كانت هناك مدينتان ضمن لائحة المنافسة لاحتضان القمة الرابعة للمنظمة هما فلورنسا(إيطاليا) وليون (فرنسا).وعلم أن هاتين المدينتين تنازلتا عن الإحتضان لصالح الرباط.
وتسعى منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة التي يوجد مقرها ببرشلونة( إسبانيا) الى خلق صوت موحد للحكومات والسلطات المحلية المنخرطة في صياغة قيم الديموقراطية والتمثيلية على الصعيدين الإقليمي والمحلي ،كما أنها تروم تفعيل الأهداف والمصالح التي تهم مختلف الكيانات المعنية على مستوى الكرة الأرضية.
كما أن أعضاء هاته المنظمة الذين يمثلون 136 دولة، وهو ما يشكل أزيد من 50 في المئة من سكان المعمور،هم أيضا أعضاء من مدن بها جمعيات حكومية محلية تمثل المدن والجماعات المحلية لكل بلد.
وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء فإن هاته المنظمة رأت النور عام 2004 بعد اندماج بين منظمتين هما الفيدرالية العالمية للحواضر المتحدة والاتحاد العالمي للسلطات المحلية اللتين التحقتا بشبكة الميتروبوليس .
رد مع اقتباس