عرض مشاركة واحدة
طبيب بلا حدود
مزعوط مبتدء
المشاركات: 42
تاريخ التسجيل: Oct 2016
طبيب بلا حدود غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-09, 04:57 AM
 
اليـــــــــــــــــــــو م الثامن


يوم توديع العاشق للحبيبه ...
إستيقظت باكراً على نسمات الفجر , ألملم مقتنياتي تارة ً و أسرح أمام البحر تارة ً أخرى .









أحزمنا الحقائب , تجهزنا للإفطار , كانت سيارة بإنتظارنا مبكراً لتقلنا إلى المطار
لنبدأ رحلة عشق جديدة على الجزيرة الحسناء بينانج








ملاحظـــــــــــــــــــا ت لنكاوية


** بعض المناطق السياحية التي لم نزرها ( جزء منها منقول )

حديقة CHOGM Park
بنيت لإحياء ذكرى اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث والتي استضافتها ماليزيا في لنكاوي عام 1989م ويوجد داخلها هيكل مطلي بالأبيض مع أعلام جميع بلدان الكومنولث التي شاركت في الاجتماع وتوجد الأشجار التي زرعت من قبل رؤساء كل وفد. وهي مفتوحة طوال اليوم والدخول إليها مجاني .

كورنيش تيلوك يو Teluk Yu
أو ما تسمى بخليج القرش , تقع بالقرب من شاطئ الرمال السوداء Pantai Pasir Hitam ويبعد عن كواه 19كلم الماليزية ومنها يمكن رؤية الجزر الجنوبية لتايلند .

قرية أير هنقات AIR HANGAT VILLAGE
تشتهر بالينابيع وتقع على أربعة قطع أرضية , تبعد 14كم شمال كواه و يوجد بها 3 صفوف من الينابيع الساخنة , إضافة إلى الصخور النهرية المصنوعة يدوياً .

عالم ما تحت الماء Under Water World
يقع بالقرب من شاطئ بنتاي سننج وأفتتح في 26 أغسطس عام 1995 ميلادية ، و يعتبر من أكبر الأحواض المائية في ماليزيا على مساحة 60000 متر مربع , يتميز بوجود صالة عرض سينمائية ثلاثية الأبعاد بها 200 مقعد تعرض فيه برامج عن الكائنات المائية .
يفضل زيارة عالم ما تحت الماء في العاصمة كوالالمبور إذا كانت من ضمن برنامج الرحلة .

متحف بردانا Galeria Perdana
يبعد 11 كم شمال كواه , تعرض فيه الهدايا التي أعطيت للرؤساء السابقين لماليزيا كمهاتير محمد وغيره من الحكام السابقين وبعض المقتنيات والتحف لبعض المشاهير و العديد من القطع الأثرية

لنكاوي كريستال LANGKWI CRYSTL
يبعد 5 كلم شمال كواه و 20 كلم من المطار ويملك هذا المصنع رجلي أعمال ماليزيين كانت لهم أعمال في ايطاليا في جزيرة البندقية وقاموا بإنشاء هذا المصنع لصناعة الزجاج البلوري والكريستال يدوياً ومن ثم تصديره إلى الخارج . يعيب عليها إرتفاع سعر بعض المنتجات .

حديقة التماسيح Crocodile Farm
تبعد مسافة 32 كلم شمال غرب مدينة كواة , يوجد بها أعداد كبيرة من التماسيح من أنواع مختلفة وهناك عروض بشكل يومي على فترتين صباحاً و بعد الظهيرة .

مقام ماهسوري Makam Mahsuri Langkawi
من المواقع المثيرة في جزيرة لنكاوى ، وتم الحفاظ عليه ليكون تاريخا للاجيال القادمة ويبعد 12 كيلو من بلدة كواة عاصمة لنكاوى ، وتم بناء هذا الضريح لتخليد بنت عذراء اسمها (ماهسورى ) اتهمت باطلا بالزنا ، وتقول الاسطورة انه عند اعدامها خرج الدم من جسمها باللون الابيض وليس اللون الاحمر فاعتبرت معجزة للدلالة على براءتها ، و عند اخر نفس تلفظت به نطقت هذة العذراء بكلمات لعنت بها الجزيرة ودعت ان تبقى مهجورة لسبعه اجيال قادمة ، حقيقة أم خيال فقد هجرت بالفعل جزيرة لنكاوى .
يوجد القبر الحقيقي على مسافة الساعتين داخل جبال شمال غرب لنكاوي و يمكن الوصول إليها من خلال التلفريك ثم مشياً على الأقدام .

جبل جنورايا Gunung Raya
أعلى نقطة في لنكاوي و يمكن رؤية معظم الجزر حول لنكاوي , يبلغ إرتفاعها 881 متر عن سطح البحر , وكان المكان المفضل لرئيس الوزراء السابق محمد مهاتير .


أفضل و أفضل فندقين بلا منازع

فندق و منتجع فور سيزون لنكاوى Four Seasons Resort Langkawi
فندق و منتجع اندمان لنكاوى Andaman Langkawi

هما الخيار الأول للرفاهية و الإسترخاء , يعيبهما البعد عن وسط المدينة و عن الأسواق

************************************************** ***

لم نلبث أن فارقنا محبوبة ً حتى التقينا بمحبوبةٍ أكثر حسنا ً و جمالا ً

جزيرة بينانج Penang


لم تستغرق الطائرة سوى خمس و ثلاثون دقيقة حتى وصلنا إلى مطار بينانج الذي كان يقبع في أقصى جنوب الجزيرة
كان أول محطات الوصول هو

فندق الهارد روك Hard Rock Hotel


أحد فنادق الأربعة نجوم و الأكثرها فخامة , تابع لسلسلة فنادق الهارد روك العالمية ذات طابع الروك أند رول و هو خيار غير جيد للذين لا يحبون الموسيقى والحياة الصاخبة .
يقبع على ساحل باتو فيرينجي في شمال الجزيرة بجانب سلسة من أفخم المنتجعات و الفنادق على بُعد خمس دقائق سيراً على الأقدام من السوق الليلي المحلي , ثلاثون دقيقة بالسيارة عن وسط المدينة و خمس و أربعون دقيقة عن المطار الداخلي .
الإستقبال و إجراءات الدخول كانت سلسة و سريعة , كان حجزنا في غرفة ديلوكس مع تراس مطل على حمام السباحة , ولا يوجد الا خمس غرف فقط من هذا الطراز .
يبلغ سعر الليلة ما يقارب ال 570 رنجت شامل الضرائب و الإفطار و الخدمات .

نظرة من الداخل



قائمة بكل أنواع الموسيقى , كما يتوفر قائمة بأحدث الأفلام و البرامج للمشاهدة في أي وقت , وهذا لم أجده في أي فندق قمت بزيارته سابقا ً




التراس و الإطلالة





















مميزاته
أسعار الفندق مقبولة
خدمات مميزة و سريعة
الترفيه داخل الغرف و خارجها
نظيف جدا ً
المكان المناسب لعشاق الموسيقى الغربية
وجود شاطئ خاص بالفندق
الكثير من الفعاليات المائية

العيوب
يعتبر أبعد فندق عن السوق الليلي


لم نلبث طويلا ً حتى طلبنا سيارة من مكتب الخدمات داخل الفندق لتوصلينا إلى

حديقة التوابل الأستوائية Tropical Spice Garden


المكان الأكثر هدوءاً , يحتوي على عدد كبير من الورقيات الخضراء و بعض النباتات الغير معروفة , من الأمكان التي تجذب الكثير من الأزواج لأخذ صور الزفاف التذكارية بين ثنايا هذه الجنة .
يقوم العاملون برش كامل الجسم بمادة من خلاصة الليمون للحماية من قرصات الباعوض و لدغات بعض الحشرات .
قاموا بتسليمنا خريطة للحديقة مع جهاز ناطق باللغة العربية لشرح المحطات النباتية التي تزيد عن ستون محطة .





جولة من قلب الحديقة













































































خريطه توضح جوانب من التاريخ المرتبط بالتوابل في العهد القديم
























لم نتسطع المكوث كثيرا ً داخل الحديقة لحلول موعد الإغلاق , قمنا بإنتظار الحافلات المتوجهة لطريق الفندق ولكنها لم تتوقف عند رهن إشارتنا .
إنتظرنا بجوار شاطئ باتو فرينجي حتى تواصلنا مع أحد السيدات في تطبيق أوبر Uber , و التي كانت تبعد عنا مسافة الخمسة عشر دقيقة .





أوصلتنا تلك السيدة إلى مطعم عمر الخيام في قلب السوق الليلي وكان المبلغ المطلوب 2.7 رنجت مما أصابني بالدهشة , فقررت أن أدفع مبلغ أكثر بقليل تقديرا ً لحسن تعاملها .


هذا المطعم يملك الكثير من الأطباق الخليجية و العربية التي لن تمل ّ من تذوقها مقابل تعتبر رخيصة نسبيا ً بإدارة مصرية و عاملين من الجنسية الماليزية .




جانب صغير من الأكشاك الصينية , فهذا الشارع يصبح سوق ليلي بطول مئات الأمتار يتخلله الكثير من الباعة لمختلف البضائع بأسعار رخيصه , كما يوجد الكثير من المطاعم العربية و الآسيوية قد يكون أفضلها هو مطعم السفينة The Ship ولكنه أغلاها سعراً , بالإضافة إلى الكثير من محال المساج ومراكز التسوق الصغيره المترامية على أطراف هذا السوق الكبير .


العودة إلى فندقنا العزيز خاتمين يومنا الأول في الجزيرة الحسناء


يتبع ..........
رد مع اقتباس