عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية رااايق
رااايق
مزعوط برونزي
المشاركات: 651
تاريخ التسجيل: Feb 2016
رااايق غير متواجد حالياً  
قديم 2016-11-25, 10:08 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير الخليج مشاهدة المشاركة
زيارة الريف والبادية المغربية تختلف بعض الشئ عن زيارة المدن..لانها اولا تحتاج الى معرفة جيدة بالمغرب.وثانيا تحتاج الى اصدقاء محليين يكون لديهم معرفة بالاماكن المناسبة..
لكن بشكل عام يمكن لاي شخص ان يختار اما الذهاب الى الجبال او الى البوادي على حسب تنوع التضاريس في المغرب..
بخصوص السكن اما ان تقوم بالسكن في بعض الفنادق او الرياض المنتشرة في اماكن كثيرة في الريف .ومن خلال وجودك تستطيع ان تكتشف تلك الاماكن الجميلة..
الخيار الاخر وهو الافضل .ان يكون لديك اصدقاء مغاربة او معارف محليين .ومعظمهم لديهم اماكن او مزارع خارج المدن . .وتنسق رحلتك على هذا الاساس...ومعظم اهل المغرب اهل كرم واصالة والشئ الاكيد انك ستجد الترحيب دائما...
بخصوص الاماكن التي يستحب زيارتها فهي كثيرة ..وتتنوع بين بوادي وجبال واودية وصحاري ..فالافضل ان يتم عمل برنامج مسبق لكل زيارة...لان بعض الاماكن تجد فيها الاخضرار وااجو البارد .وبعض المناطق تكون جافة وحارة..ولكل منطقة ميزاتها الجميلة...
اهم شئ ان تحاول ان تعيش الحياة الطبيعية التي يعيشها اهالي هذه القرى والاودية .وتكون جزء من تلك النجربة الجميلة وسوف تجد السعادة دائما..
ياسلام عليك، والله أنك فعلاً سفير
وصراحة ماتوقعت ألقى أحد نفس الاهتمام بهذا الموقع لأن الأغلب يفضل نوع معين من السياحة، أنا من عشاق الترحال والتنوع في السياحة، ورحلتي القادمة للمغرب إن شاء الله ستكون من مطار كازا إلى الرباط، ومنها الى طنجة ومن طنجة وماحوليها، نزولاً إلى شفشاون، ومن شفشاون إلى فاس مكناس أفران، ومن أفران إلى مراكش، ومن مراكش إلى أقادير ومن أقادير على الساحل مروراً بصويرة أسفي الجديدة حتى كازا والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم العودة للوطن إن شاء الله.

يهمني أثناء هذا التنقل زيارة هذه المدن وعمقها وماحوليها، والعيش سيكون بين الرياض والشقق.

أعرف صديق في مكناس لديه مزرعة نحل، وسوف أزوره

لا أدري هل عندك أفكار لزيارة بعض القرى والاختلاط بأهلها؟
هل يتقبلون الغريب أم ينظرون له نظرة ترصد وتفصح مع تخوف؟
هل ينتظرون منكَ عادة أن تعطيهم بعض المال؟ أم لايفكرون بذلك الأمر؟

يمكنك الحديث والاسترسال عما يعن في ذهنك حول هذه التجارب ومايجب ألا يفوته السائح فيها.
رد مع اقتباس