عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية Tourist
Tourist

المشاركات: 2,640
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: دولة الكويت
العمر: 41
Tourist غير متواجد حالياً  
قديم 2017-02-20, 08:27 AM
 
قطار فائق السرعة يربط بين مراكش و أغادير قريبا




تكاد أحلام سكان جهة سوس في اختصار المسافات الكيلومترية بين مدينتي مراكش وأكادير، تتحقق بإعلان المكتب الوطني للسكك الحديدية مباشرة دراسة تتعلق بنتائج مشروع بناء الخط السككي الفائق السرعة، الذي سيربط بين مراكش وأكادير.


وقدم المكتب الوطني للسكك الحديدية، في هذا اللقاء، النتائج الأولية للدراسة المتعلقة بمشروع بناء الخط السككي الفائق السرعة الذي سيربط بين مراكش وأكادير، في سياق مخطط على المدى المتوسط والبعيد يروم تطوير الشبكة السككية عبر ربوع المملكة.

وأفاد المصدر ذاته بأن هذه الدراسة، التي أنجزت بمساعدة مكتب خبرة متخصص في هذا المجال، تتضمن كل المكونات سواء التقنية أو الاقتصادية أو البيئية" لمشروع القطار السريع ّتي جي في"، والذي تنتظره ساكنة هذه المناطق بشغف.

وذكر البلاغ بأن الاجتماع بين العدوي والخليع شكل فرصة لدراسة مختلف جوانب هذا المشروع المهيكل، كتوفير الوعاء العقاري اللازم إنجازه، وكذا الموقع الذي ستشيد به المحطة السككية، والخط الذي سيعبر مدينة أكادير، ليستمر بعد ذلك نحو الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وربط بلاغ المكتب السككي إقامة مشروع الخط الفائق السرعة بين مراكش وأكادير، بموضوع مذكرة للتعاون موقعة بين المملكة المغربية والجمهورية الصينية، بمناسبة الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس للصين.

وتبعا لهذا الإطار التعاوني، يضيف المصدر، يلتقي الطرفان بشكل منتظم من أجل تعميق الدراسات وإيجاد الحلول التقنية المثلى، على ضوء الزيارات الميدانية المتعددة للمسار السككي المتوقع لخط هذا القطار السريع".

ولم يفت مكتب الخليع التذكير بأن هذا المشروع المهيكل يدخل في إطار سياسة الأوراش الكبرى التي ما فتئت تشهدها البلاد، وأيضا تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، مذكرا بخطاب المسيرة في العيون، حين قال "لدينا حلما ببناء خط للسكة الحديدية، من طنجة إلى لكويرة، لربط المغرب بإفريقيا".
__________________




The road never ends ... only our vision does