عرض مشاركة واحدة
 الصورة الرمزية عمر الفاسي
عمر الفاسي

المشاركات: 3,171
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الرياض
عمر الفاسي غير متواجد حالياً  
قديم 2017-03-18, 08:35 AM
 
ارتفاع عدد السياح الذين زاروا المغرب شهر يناير بنسبة 10 في المائة




AHDATH.INFO – أحمد بلحميدي

سجل عدد السياح الذين توافدوا على المغرب خلال شهر يناير الماضي 651 ألف و708 سائح وذلك بارتفاع بلغت نسبته 10 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2016. شهر يناير تميز بارتفاع عائدات السفر بنسبة 2,9 في المائة مسجلة 4 ملايير درهم.

وحسب مرصد السياحة، الذي استند في معطياته إلى المديرية العامة للأمن الوطني، تميز شهر يناير الماضي كذلك بارتفاع عدد السياح الأجانب المتوافدين على المملكة بنسبة 13 في المائة خلال شهر يناير الماضي، مقابل ارتفاع وصل 7 في المائة بالنسبة للمغاربة القاطنين بالخارج.

كما سجلت بداية السنة الحالية، يضيف مرصد السياحة، نتائج إيجابية بالنسبة للأسواق التقليدية للسياحة المغربية، حيث ارتفع عدد السياح الأجانب القادمين من إسبانيا بنسبة 13 في المائة وكل من ألمانيا وهولندا بنسبة 8 في المائة، فيما ارتفع عدد السياح الأجانب بكل من فرنسا وبلجيكا بنسبة 6 في المائة.

ارتفاع عدد السياح الأجانب، لم يقتصر على الأسواق التقليدية للسياحة المغربية، بل شمل كذلك الأسواق الواعدة التي سجلت نتائج مشجعة. السياح القادمون من الولايات المتحدة الأمريكية ارتفع عددهم خلال شهر يناير الماضي بنسبة 29 في المائة والسياح الكوريون الجنوبيون بنسبة 41 في المائة فيما سجل السياح الروس واليابانيون ارتفاعا على التوالي بنسبة 84 في المائة و55 في المائة.

وعلى مستوى ليالي المبيت، أفاد مرصد السياحة بالمغرب، أن هذه الأخيرة ارتفعت خلال شهر يناير الماضي بنسبة 11 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، وذلك نتيجة لارتفاع عدد السياح غير المقيمين بنسبة 21 في المائة وانخفاض عدد السياح المقيمين بنسبة 8 في المائة.

وتصدرت مدن أكادير والدار البيضاء ومراكش لائحة أكثر الوجهات التي أقبل عليها السياح خلال شهر يناير الماضي وذلك بنسبة 72 في المائة، يشير التقرير موضحا بأن عدد السياح المتوافدين على أكادير ارتفع بنسبة 20 في المائة والدار البيضاء بنسبة 7 في المائة ومراكش بنسبة 6 في المائة. نفس الشئ عرفته كل من مدينتي طنجة وفاس واللتان سجلتا زيادة بنسبة 27 في المائة في عدد السياح الذين توافدوا على كل واحدة منهما.
__________________
الـراحـة الـنـفـسـيـة تـبـدأ عـنـد كـاونـتـرات الـجـوازات